رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ريال مدريد يستهل مشوار الدفاع عن لقبه بمونديال الأندية بمواجهة كاشيما أنتلرز

بوابة الوفد الإلكترونية

يبدأ ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، في السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، رحلة الدفاع عن لقبه في كأس العالم للاندية والانفراد بالرقم القياسي من خلال التتويج للمرة الرابعة والثالثة تواليا ، عندما يواجه كاشيما أنتلرز الياباني بطل آسيا على ملعب هزاع بن زايد في أبوظبي في نصف نهائي البطولة.

وستكون المباراة إعادة للنهائي الذي جمع الفريقين في نسخة 2016 في اليابان ،والذي انتهى لصالح ريال مدريد بعد التمديد 4-2 ( الوقت الاصلي 2-2)، بعدما حول النادي الملكي تأخره 1-2 الى فوز بفضل ثلاثية لنجمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غادر في الصيف الى يوفنتوس الإيطالي.

ويطمح ريال مدريد الى تحقيق أرقام قياسية جديدة في البطولة، وأهمها التتويج للمرة الرابعة بعد اعوام 2014 و 2016 و2017 وتخطي منافسه التقليدي برشلونة في عدد الألقاب (الفريقان يملكان ثلاثة ألقاب حاليا)، وأن يصبح أول فريق يحرز ثلاثة ألقاب تواليا، بعد إنجازه في النسخة الماضية عندما بات أول من يدافع عن لقبه بنجاح.

ويتعين على بطل أوروبا الحذر من كاشيما أنتلرز الذي أحرجه في نهائي 2016 ويملك تصميما على الثأر في النسخة

الحالية.

وستكون البطولة فرصة للأرجنتيني سانتياغو سولاري لإهداء ريال مدريد أول الألقاب تحت قيادته، وقال:« من الرائع التواجد (في كأس العالم للأندية) مرة أخرى، فهذا يعني أن ريال مدريد من جديد كان بطلا لدوري أبطال أوروبا، وهي البطولة المفضلة لدينا».

في المقابل، قال جو اويوا مدرب كاشيما أنتلرز والذي كان متواجدا في نهائي 2016 بصفته مساعدا للمدرب ماساتادا ايشي «الفرصة سانحة أمام كاشيما للثأر من الهزيمة السابقة أمام ريال مدريد ، قدمنا مستوى متميزا أشاد به العالم في تلك المباراة».

وتابع اويوا بعد الفوز على غوادالاخار المكسيكي بطل كونكاكاف 3-2 في ربع النهائي «هذه المرة ستكون مواجهتنا في نصف النهائي، وإذا أردنا التأهل الى النهائي علينا تخطي أولا فريقًا كبيرًا بحجم ريال مدريد».