رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. العين يكتب اسمه في التاريخ ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية على حساب ريفر بليت

رياضة

الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018 21:27
شاهد.. العين يكتب اسمه في التاريخ ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية على حساب ريفر بليتخالد عيسى حارس مرمى العين

تأهل العين الإماراتي إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد إقصاء ريفر بليت الأرجنتيني، حيث تمكن رفاق الدولي المصري حسين الشحات، من الفوز في المباراة بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل بالوقت الأصلي بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب استاد هزاع بن زايد في الإمارات، ضمن مباريات الدور نصف النهائي من البطولة.

افتتح ماركوس بيرج التهديف لصالح فريق العين، في الدقيقة 3، ثم تعادل ريفر بليت في الدقيقة 11 رافائيل سانتوس بوري، وأضاف نفس اللاعب هدف التقدم للريفيرز في الدقيقة 16.

وشهدت الدقيقة 45 تسجيل هدف أبيض للاعبنا المصري حسين الشحات، ألغي بداعي التسلل.

وبدأ نادي العين بضغط قوي مع بداية الشوط

الثاني، حتى تمكن من إدراك هدف التعادل بعد توغل من البرازيلي كايو في منطقة الجزاء ثم تسديدة خدع فيها حارس مرمى ريفر بليت، ليتعادل في الدقيقة 51.

وعاد الفريق الأرجنتيني للضغط بعد هدف تعادل العين، محاولاً التقدم مرة أخرى، ولكن تألق دفاع الفريق الإماراتي وحارس مرماه خالد عيسي، كان حائط صد قوي للهجمات الأرجنتينية.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ريفر بليت ولكن العارضة تكفلت بحماية مرمى العين، والحفاظ على نتيجة التعادل حتى إنتهى الوقت الأصلي للمباراة ويلجأ الفريقان لوقت إضافي.

وشهد الوقت الإضافي حذر بين الفريقين،

خاصة في ظل حالة الإرهاق الذي ظهرت واضحة على اللاعبين.

وفي الدقيقة 117 ومن ركلة حرة غير مباشرة لعبها محمد أحمد في المرمى، ولكن حارس مرمى الفريق الأرجنتيني تألق في إبعادها.

وإنتهى الوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي ليلجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، وسجل كلا الفريقين كل الركلات قبل أن يختتم حارس العين تألقه بالتصدي للتسديدة الأخيرة من ريفر بليت ليهدي فريقه التأهل إلى نهائي البطولة بنتيجة 5-4.

وبذلك يكون العين الإماراتي هو ثاني الأندية العربية التي تنجح في التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعد الرجاء الرياضي المغربي الذي تأهل إلى نهائي البطولة بعام 2013.

وينتظر العين الفائز من مباراة ريال مدريد الإسباني وكاشيما انتلرز الياباني غدا الأربعاء، لمعرفة الفريق الذي سيواجهه في المباراة النهائي في بطولة كأس العالم للأندية، والمقررة يوم السبت المقبل على استاد مدينة زايد الرياضية.

شاهد الفيديو..

شاهد..ضربات الجزاء

أهم الاخبار