رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ننشر كواليس إقالة جوزيه مورينيو من مانشستر يونايتد.. صدمة للبرتغالي

رياضة

الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018 15:30
ننشر كواليس إقالة جوزيه مورينيو من مانشستر يونايتد.. صدمة للبرتغاليجوزيه مورينيو

كتب - أمير فرج:

تلقى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، خبر إقالته من القيادة الفنية للشياطين الحمر، بشكل مفاجئ، صباح اليوم الثلاثاء.

وجاء قرار إقالة مورينيو بسبب سوء النتائج مع الفريق، وتذبذب الأداء بداية من الموسم الجاري، حيث بات مانشستر يونايتد لا ينافس على لقب بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ويكتفي فقط بالمنافسة للتواجد في المربع الذهبي لضمان مقعد في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية كواليس إقالة جوزيه مورينيو والذي جاء بشكل مفاجئ على المدرب البرتغالي، خلال اجتماع جمع بينه وبين إد وودورد نائب رئيس

مانشستر يونايتد في مقر تدريبات الفريق الأول.

وأبلغ إد وودورد خبر إقالة مورينيو إلى المدرب خلال الاجتماع وجهًا لوجه، ليوجه صدمة للبرتغالي، وينهي مسيرته مع الشياطين الحمر بعد عامين ونصف منذ توقيعه على تواجده في أولد ترافرد في صيف عام 2016.

وأصبح مانشستر يونايتد مضطرًا لدفع قيمة الشرط الجزائي إلى جوزيه مورينيو بعد فسخ تعاقده وإقالته من القيادة الفنية للفريق، والذي كان سيربطه بالنادي حتى 2020، مما يكلف خزائن الشياطين 24 مليون جنيه إسترليني قيمة الشرط الجزائي.

ويسابق مسئولو نادي مانشستر يونايتد الزمن قبل الكشف عن المدرب المؤقت الذي سيخلف جوزيه مورينيو، حيث أكدت تقارير إنجليزية، أن خيارات اليوناتيد تنحصر في الثنائي مايكل كاريك نجم الفريق السابق، والفرنسي آرسين فينجر المدير الفني السابق لآرسنال، وإن كانت فرص كاريك تبدو أكبر في التواجد كمدير فني للشياطين الحمر خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه من الصعب إقناع فينجر بتولي مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت.

وأكدت صحيفة "إكسبريس" الإنجليزية أن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني هو أبرز المرشحين لتولي مهمة تدريب مانشستر يونايتد في المرحلة المقبلة.

يذكر أن مانشستر يونايتد تلقى هزيمة مهينة أمام ليفربول في ديربي إنجلترا، بثلاثية مقابل هدف، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي، ثم جاء قرار الإقالة بعد السقوط بيومين.

أهم الاخبار