رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلي يمنع "الشيخ طه" من دخول النادي بسبب الجلابية

رياضة

الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018 11:54
الأهلي يمنع الشيخ طه من دخول النادي بسبب الجلابيةمقر النادي الأهلي

كتب- محمد سعيد:

 قطع أكثر من 850 كيلو مترًا فى رحلة شاقة من أسوان إلى القاهرة، على رغم عمره المتقدم، من أجل حضور مباراة فى الكرة الطائرة بين فريق قريته والنادى الأهلى، إلا أنه تلقى صدمة لم تكن فى حسبانه أعادته مكسور الخاطر.

طه أحمد شاهين، «65 عامًا»، أو كما يعرفه جميع أهالى قرية أدندان فى النوبة باسم «الشيخ طه»، لبى دعوة مجلس إدارة مركز شباب أدندان لحضور مباراة لفريق بلدته الصغيرة فى الكرة الطائرة أمام الأهلى فى دورى الشباب، تحت 20 سنة.

 عندما بدأت قدماه تتحسس أرض منطقة الجزيرة، ووصل إلى بوابات القلعة الحمراء مع لاعبى الفريق، وبعض مسئولى

النادى، فوجئ الشيخ طه بأحد أفراد الأمن على البوابة القريبة من الصالة بمنعه من الدخول، وعندما سأل عن السبب قال له: «ممنوع دخول أى أحد النادى بالجلابية!»

وعاد الشيخ الكبير ليكرر طلبه للأمن بأنه يرغب فى الدخول مثل باقى الجماهير التى دخلت من دون تمييز فى الشكل أو الزى، مؤكدًا لهم أنه من حقه الدخول مثل أى زائر من الدول العربية الذين يرتدون الجلباب، ليرد الأمن عليه بأن ذلك الزى هو الرسمى لتلك البلدان.

واستعجب النوبى من رد فعل الأمن وعاد

ليؤكد لهم أن الزى الرسمى أيضًا للنوبة هو الجلباب والعمامة وكل نوبى يفتخر بذلك، فلماذا التفرقة فى المعاملة؟!.. وهل دخوله بالجلابية سيتسبب فى أزمة للنادى، أو خطر على أمن الأعضاء؟! إلا أن تلك الأسباب لم تكن مقنعة لأمن النادى الأهلى وظلوا على رفضهم.

 واستكمل: «اتصلت بالأستاذ رضا مصطفى، رئيس مركز الشباب وحاول التوسط لدى الأمن للسماح لى بالدخول، وكذلك رئيس جمعية أدندان بالقاهرة، والمدير الرياضى للفريق، لكن كل ذلك لم يجدِ نفعًا وتمسك الأمن بمنعى من الدخول، وحاولت لأكثر من ساعة معهم دون جدوى، وأعيانى التعب فاضطررت للمغادرة، وأنا فى قمة حزنى على المعاملة السيئة لأسباب لا علاقة لها بالمنطق أو الإنسانية».

واختتم: أشكر جمعية أدندان فى القاهرة التى أقامت لى حفل تكريم صغيرًا واعتذروا لى على هذا الموقف المحرج لجبر خاطرى.

أهم الاخبار