رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. شاكيري يعلن العصيان ويفك عقدة ليفربول أمام مانشستر يونايتد

رياضة

الأحد, 16 ديسمبر 2018 19:57
بالفيديو.. شاكيري يعلن العصيان ويفك عقدة ليفربول أمام مانشستر يونايتدشاكيري لاعب ليفربول

كتب- محمد معتز صلاح الدين:

فاز ليفربول على نظيره مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ديربي إنجلترا، في المباراة التي جمعت بينهما ، على ملعب ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وحسم شاكيري لاعب ليفربول مباراة الفريق أمام مانشستر يونايتد المعرفة بديربي إنجلترا بعد تسجيله هدفين لصالح الريدز بعد نزوله بديلا على حساب نابي كيتا خلال 10 دقائق ، ونجح شاكيري في قلب الأمور رأسًا على عقب من خلال تسديدتين فقط سكنتا شباك مرمى الشياطين الحمر وحسم بهما ديربي شمال غرب إنجلترا لصالح ليفربول، ونجح الريدز في فك عقدة أربع سنوات أخيرًا بعد عدم الفوز عليهم

منذ 2014 ، بواقع 8 مباريات، خسارة 5 وتعادل في 3 مباريات.

 

وافتتح ليفربول التسجيل أولًا عبر ساديو ماني بالدقيقة 24 من عمر المباراة، بعدتمريرة عرضية ساحرة من فابينيو لاعب وسط الريدز خلف ظهر المدافعين، وصلت إلى ماني الذي استلم وسدد الكرة في شباك دي خيا.

 

لكن أدرك مانشستر يونايتد التعادل عبر جيسي لينجارد بعد عشر دقائق من هدف ليفربول ، ليعلن تعادل اليونايتد، الذي جاء بعد كرة عرضية من لوكاكو أخطأ أليسون حارس ليفربول في الإمساك بها، لترتد من يده إلى

لينجارد الذي سدد في الشباك.

 

وفي الشوط الثاني ظل التعادل بين الفريقين قائمًا إلى أن قام كلوب مدرب ليفربول بإخراج نابي كيتا ودخول شاكيري بدلًا منه، ثم بعدها بثلاث دقائق من نزوله، سجل شاكيري هدف التقدم بالدقيقة 73، ليعلن هدف ليفربول الثاني.

 

ثم سجل شاكيري مجددًا هدف التعزيز في الدقيقة 80، بعد تمريرة من فيرمينو، سددها شاكيري على يمين دي خيا حارس اليونايتد لتسكن شباك مانشستر يونايتد وتعلن الهدف الثالث للريدز.

 

واستعاد ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري بعد رفع رصيده إلى 45 نقطة من مانشستر سيتي الذي يملك 44 نقطة، والذي تصدر الأخير بعد فوزه أمس وخطفه للصدارة بشكل مؤقت قبل أن يستعيدها الريدز اليوم.

من ناحية أخرى تجمد رصيد اليونايتد عند 26 نقطة، محتلًا المركز السادس ووسع ليفربول الفارق بينهما إلى 21 نقطة.

 

أهم الاخبار