رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنتخب الأوليمبي يعسكر في إسبانيا ويواجه هولندا في مارس المقبل

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي (أرشيفية)

 حدد الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي الوطني، بقيادة شوقي غريب، مراحل إعداده خلال العام المقبل 2019، وصولًا إلى المشاركة في، نوفمبر المقبل، بنهائيات الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، التي تنظمها مصر، والمؤهلة في الوقت نفسه لنهائيات الدورة الأوليمبية.
 من المقرر أن تتم الاستعدادات على أربع مراحل، تتزامن مع الأجندة الدولية، بداية من توقف شهر مارس المقبل، حيث سيقيم الفريق معسكرًا خارجيًا في إسبانيا خلال الفترة من 17 حتى 27 منه يؤدي خلاله 3 مباريات ودية، تم الاتفاق على أن تكون إحداها مع المنتخب الأوليمبي الهولندي، فيما يجري الاتفاق على طرفي المباراتين الأخريين.
 جاء ذلك خلال اجتماع للجهاز الفني لتقييم إعداد الفريق خلال الفترة الماضية منذ بداية تكوينه في فبراير الماضي، وأدائه 10 مباريات ودية مع منتخبات أفريقية وأوروبية وآسيوية.
 ويعكف الجهاز الفني للفريق على تحديد احتياجات الفريق خلال بقية مراحل إعداده خلال العام المقبل التي ستقام خلال يونيو وسبتمبر وأكتوبر، قبل المشاركة في البطولة الأفريقية التي تقام تصفياتها حاليًا، لإفراز 7 منتخبات إلى جانب مصر سيتم تقسيمها إلى مجموعتين، ويتأهل الفرق الثلاثة الأولى إلى نهائيات الدورة الأوليمبية المقرر إقامتها في طوكيو 2020.
من جهته قام غريب بتوزيع الأدوار على جهازه المعاون المكون من معتمد جمال، المدرب العام،

ومحمد شوقي، ووائل رياض، مدربي الفريق، وأسامة عبدالكريم، مدرب حراس المرمى، بمتابعة دقيقة للمباريات المحلية التي يشارك فيها لاعبون من سن المنتخب الأوليمبي، إضافة إلى بطولة الجمهورية لمواليد 97، وبطولة الكأس للمرحلة السنية نفسها المنتظر تنظيمها هذا الموسم، إضافة إلى دراسة التقارير كافة عن المحترفين المصريين في الخارج من المرحلة السنية نفسها، فيما يكثف د. علاء عبدالعزيز، مدير الفريق الاتصالات الخاصة بإنهاء ترتيبات معسكر إسبانيا مبكرًا، وتحديد بقية الفرق التي سيواجهها المنتخب الأوليمبي هناك.
كان د.كرم كردي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، المشرف على الفريق، أقر الخطة الموضوعة وعرضها على مجلس الإدارة برئاسة المهندس هاني أبوريدة، مؤكدًا أن اتحاد كرة القدم لا يدخر وسعًا في دعم الفريق باعتباره القاعدة الحقيقية للمنتخب الوطني في كأس العالم 2022 مرورًا بأوليمبياد 2020 بإذن الله.