تشيلسى يصطدم بطموحات البايرن فى نهائى أبطال أوروبا

رياضة

الجمعة, 18 مايو 2012 21:59
تشيلسى يصطدم بطموحات البايرن فى نهائى أبطال أوروبا

في التاسعة إلا الربع مساء اليوم السبت.. تتجه أنظار عشاق الكرة الجميلة إلى ملعب أليانز أرينا بألمانيا لمتابعة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي، بحثاً عن تحقيق لقب البطولة في نهائي مفاجأة للكثيرين يديره الحكم البرتغالي بيدرو بوينكا بعد خروج الفرق الكبرى مثل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

بايرن يسعى للفوز باللقب لأول مرة منذ غياب طويل استمر 11 عاماً وإضافة اللقب الأوروبي الخامس له عبر التاريخ بعد أن

تمكن من الإطاحة بريال مدريد الإسباني بينما يأمل تشيلسي إحراز اللقب لأول مرة في تاريخه وهو الحلم الذي انتظره الملياردير الروسي ابراموفيتش مالك النادي منذ 2003.
معركة الليلة الفنية بين يوب هانكس مدرب البايرن الذي يتسم بالالتزام التكتيكي واللعب الجماعي، بينما يراهن تشيلسي على إنجازات مدربه المؤقت دي ماتيو الذي حقق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي ويسعى لدوري الأبطال، والغريب أن الفريقين لم يقدما
المطلوب بالنسبة للدوري المحلي.
يخوض تشيلسي المباراة بدون جون تيري والمدافع ايفانوفيتش وثنائي الوسط راميريس وراؤول ميريليس للإيقاف ، ويعتمد دي ماتيو على تشكيلة تضم بيتر تشيك لحراسة المرمى وباولو فيريرا وديفيد لويس وجاري كاهيل واشلي كول للدفاع وفرانك لامبارد وجون اوبي ميكل وجوزيه بوسينجوا  للوسط وفلوران مالودا وخوان ماتا وديدييه دروجبا للهجوم.
بينما يعتمد هانكس على تشكيلة البايرن المعتادة في غياب للثلاثي بادشتوبر وديفيد الابا ولويس جوستافو وتضم التشكيلة البافارية مانويل نوير لحراسة المرمى ورافينيا وجيروم بواتينج واناتولي تيموشوك وفيليب لام للدفاع ، باستيان شفاينشتايجر وتوني كروس وتوماس مولر للوسط وارين روبن وفرانك ريبري وماريو جوميز للهجوم.

 

أهم الاخبار