أشهر عشرة مشاغبين فى الكرة المصرية

رياضة

الأربعاء, 16 مايو 2012 20:50
أشهر عشرة مشاغبين فى الكرة المصرية
كتب – محمود على الدين:

شهدت الملاعب المصرية في السنوات الاخيرة حالات شغب وخروج عن النص من جانب اللاعبين – وغالبهم من النجوم -  خاصة عند استبدالهم اثناء المباريات . . وتفاوت رد فعل هؤلاء اللاعبين تجاه مدربيهم من لاعب الي آخر حسب الموقف وطبيعة اللاعب .

وبالطبع مازال الشارع الكروي المصري كله غاضبا ومستاء من نجم الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا الذي جاء رد فعله عنيفا – دون مبرر – تجاه مديره الفني حسن شحاته الذي استبدله في الشوط الثاني في مباراة الزمالك مع المغرب الفاسي بالقاهرة في دور الستة عشر لدوري الابطال الافريقي . . وتفوه  شيكابالا بالفاظ غير لائقة تجاه حسن شحاته وحاول
الاشتباك معه لولا تدخل زميله احمد جعفر ووليد بدر اداري الفريق ومنعاه من ذلك .

واعادت تلك الواقعة الي الاذهان واقعة محاولة احمد حسام ميدو الاشتباك مع شحاته ايضا عندما استبدله في الدقائق الاخيرة من مباراة المنتخب الوطني مع السنغال في نهائيات كأس الامم الافريقية 2006 بالقاهرة ودفع بعمرو زكي بدلا منه والذي احرز هدف الفوز فور نزوله ارض الملعب . . ومن وقتها لم تصف العلاقات بين شحاته وميدو حتي وإن تظاهر الاثنان بعكس ذلك . . ولا شك ان طلب شحاته من مجلس ادارة الزمالك مؤخرا الاستغناء عن ميدو يؤكد صدق كلامنا .

اما اكثر ردود الفعل قسوة فكانت من جانب غريب حافظ عندما كان حارسا لمرمي الترسانة ورفض ان يتم استبداله واصر علي البقاء في الملعب، وبعد فترة من المداولات تم اخراجه من الملعب وعند خروجه وجه بعض الشتائم لمديره الفني وقام بالبصق عليه وسط ذهول الجميع !

ولم تنس الجماهير رد الفعل الغريب من جانب احمد حسن عندما كان لاعبا في الاهلي، وعندما استبدله حسام البدري المدير الفني للفريق غضب بشدة وقام بدفع ثلاجة المياه "

ice box " بقدمه بقوة . . وانهدش الجميع سواء من كانوا في الملعب او امام شاشات التليفزيون من رد فعل احمد حسن المعروف عنه الهدوء والعقلانية .

ومن حالات الاعتراض الاخري  قيام حسام حسن بالقاء " شارة الكابتن " وقت ان كان لاعبا بالزمالك وبالتحديد موسم 2003/  2004 وحاول الاشتباك مع المدرب البرتغالي نيلو فينجادا  المدير الفني للقلعة البيضاء لولا تدخل ايمن منصور مدرب الفريق .

وواقعة اخري حدثت في الزمالك ايضا وبالتحديد في مباراة الفريق امام النجم الساحلي التونسي في دوري ابطال افريقيا 2005عندما اعترض ابراهيم سعيد علي تغييره وقام بـ " التشويح " لفاروق جعفر بطريقة غير لائقة .

والقي ممدوح عبد الحي بشارة الكابتن ايضا علي الارض عندما كان لاعبا بطلائع الجيش اعتراضا علي تغييره و " شوح " بيده لفاروق جعفر ايضا !!وفي  الحالة الاولي كان جعفر مديرا فنيا للزمالك وفي الثانية كان يتولي تدريب  طلائع الجيش .

  وفي مباراة الاهلي مع حرس الحدود في نهائي كأس مصر موسم 2009/ 2010  خلع احمد بلال لاعب الاهلي السابق حذائه والقاه علي الارض اثناء خروجه من الملعب بعد قيام حسام الابدري المدير الفني للفريق باستبداله .

  واعترض احمد غانم سلطان لاعب تليفونات بني سويف علي استبداله بطريقة سيئة في احدي المباريات وكان يدرب الفريق وقتها حمزة الجمل .

واخيرا . . فقد تفاقمت ازمة حسام غالي نجم الاهلي مع مديره الفني مانويل جوزيه الذي طلب من ادارة النادي الاستغناء عن اللاعب وقال بالنص "إما أنا او غالي " . . وهذه الازمة تذكرنا بغالي عندما كان لاعبا في توتنهام الانجليزي والقي بفانلة النادي علي الارض احتجاجا علي قيام مارتن يول المدير الفني للفريق باستبداله . . ومن بعدها لم يلعب حسام غالي في الدوري الانجليزي !!