رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعديل موعد دورة الالعاب العربية بقطر

أخبار رياضية

السبت, 05 مارس 2011 17:54

قرر اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية في اجتماعه الطارىء بجدة تعديل موعد دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي ستستضيفها العاصمة القطرية الدوحة إلى شهر ديسمبر المقبل بدلا من نوفمبر.

وقال الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية ورئيس اللجنة المنظمة للدورة " هناك أسبابا استجدت في الآونة الأخيرة تتعلق بتحديد الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية مواعيد

التصفيات النهائية لكرة القدم المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012، وكذلك التصفيات التمهيدية لكأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014، ما يتعارض مع مشاركة الفرق العربية في الدورة، الأمر الذي جعل تعديل موعدها أمرا حتميا تفاديا للتعارض مع روزنامة المناسبات الدولية والأولمبية".

اضاف "دولة قطر أظهرت استعداداتها لتنظيم هذا الحدث منذ وقت طويل، وهى

مستعدة لاستضافته في أي وقت".

وتابع " الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرسمية في دولة قطر، لهذه الدورة وتوجيهاتها بتسخير كافة الإمكانات المادية والبشرية لإقامتها والعمل على راحة الوفود العربية المشاركة".

وقال " الدورة العربية المقبلة ستشهد نقلة نوعية من حيث التنظيم والمشاركة، وأنها لن تقل شأنا عن الدورات الرياضية المجمعة آسيويا ودوليا".

يذكر أن دورة الألعاب الرياضية العربية الثانية عشرة "الدوحة 2011" ستشهد تنافسا في 34 مسابقة في 17 منشأة رياضية، بالإضافة إلى أربع مسابقات لذوي الاحتياجات الخاصة تضم 3 ألعاب فردية وواحدة جماعية.

 

أهم الاخبار