عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد صلاح يُنقذ المكسيكي من أول اختبار حقيقي

محمد صلاح
محمد صلاح

 أنقذ الفرعون المصري محمد صلاح، نجم المنتخب وجناح ليفربول الإنجليزي، المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، من المقصلة المبكرة، بهدف قاتل سجله في شباك المنتخب التونسي، حسم فوزًا مهمًا للمنتخب المصري بنتيجة ٣-٢ في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

وواصل صلاح حضوره المؤثر مع منتخب بلاده، مسجلًا هدف الفوز القاتل، ليرفع منتخب الفراعنة رصيده إلى 12 نقطة، محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة العاشرة، بفارق المواجهات المباشرة فقط، خلف نظيره التونسي، وضمن المنتخبان تأهلهما رسميًا إلى النهائيات التي تستضيفها الكاميرون.

 وبتسجيله هدفًا متأخرًا في الدقيقة الأخيرة أمام المنتخب التونسي، حافظ صلاح على سجله الناجح مع المنتخب في سبع مواجهات متتالية، حيث لم تغب بصمته، سواء بالتسجيل، أو صناعة الأهداف عن أي مواجهة شارك فيها، منذ خسارة المنتخب المصري أمام نظيره الأوغندي العام الماضي.

 كما جلب الفوز عددًا من الأرقام الإيجابية بالطبع، حيث يعتبر ذلك الفوز الرسمي الأول لمصر على تونس  منذ عام 2002، وكان الانتصار الأخير لمصر على تونس رسميًا في أمم أفريقيا 2002 بهدف حازم إمام.

 وبهدفه الرائع، سجل محمد صلاح هدفًا رفع رصيده مع منتخب مصر إلى 39 هدفًا، وبذلك يصبح صلاح هو ثالث الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر، خلف حسام حسن، صاحب الـ69 هدفًا، ثم حسن الشاذلي صاحب الـ42 هدفًا، ومتفوقًا على محمد أبو تريكة، رابع الترتيب، برصيد 39 هدفًا.

 كما سجل باهر المحمدي، أول أهدافه الدولية بقميص الفراعنة، أمام تونس في رابع مبارياته الدولية مع منتخب مصر، وسجل طاهر محمد طاهر، أول ظهور في المباريات الدولية، بمشاركته بديلًا في اللقاء، ويتحول لاعب المقاولون العرب بعد هذا اللقاء إلى المنتخب الأوليمبي من أجل لعب مباراة ودية مع تونس أيضًا.

وعلى رغم الأخطاء الواضحة على المستوى الدفاعي، وإنهاء الهجمات، فقد نجح  المكسيكي صاحب الـ59 سنة في أول اختبار حقيقي له مع المنتخب الوطني أمام أحد أقوى المنتخبات بالقارة، والمصنف ضمن الخمسة الأوائل قاريًا، حيث حقق الفوز في أول 4 مواجهات رسمية متتالية، قاد فيها مصر،

وهو ما لم يحققه أي مدرب للمنتخب خلال الألفية الثانية، التي حققت نتائج جيدة مع المنتخب الوطني ولكن انطلاقتهم الرسمية لم تحظَ بالنجاح مثله.

 وتحدث أجيري، عن مجريات المباراة، قائلًا: «بدأنا المباراة بشكل جيد، لكننا استقبلنا هدفًا وتحدثت مع اللاعبين، وقلت لهم إن عليهم التركيز فقط وسنفوز، وبين الشوطين عالجت الأخطاء وهذا ما حدث أننا فزنا».

وأضاف: «أشركنا أربعة عناصر جديدة في المنتخب أخيرًا، في الفترة المقبلة سنلعب أفضل وأتمنى رؤية أكثر من محمد صلاح في الفترة المقبلة، وكال أجيري امتدح نجم الفريق محمد صلاح، وقال عنه: «إنه لاعب رائع، وأتمنى الكل يؤدي بنفس الشكل والأداء الذي يقدمه».

وتحدث أجيري أيضًا عن الفترة المقبلة بالنسبة لمنتخب مصر، فقال: «من الصعب إيجاد مباريات ودية في الفترة المقبلة، في ظل أن الأجندة الدولية المقبلة في شهر مارس، وهذا يجعل الأمور أصعب، لكن في مارس سنواجه النيجر في تصفيات أمم أفريقيا، واخترت لعب مباراة ودية أخرى بعدها لم نستقر على منافسنا فيها».

 أجيري أكمل: «لعبنا أربع مباريات، استقبلنا فيها ثلاثة أهداف وسجلنا 15 هدفًا، وهذا دليل على قوة منتخب مصر، طريقة لعبنا مختلفة لأننا نلعب بخطوط مفتوحة غير الطريقة القديمة، من السهل أن ألعب بطريقة دفاعية لكني لا أحب ذلك، وأخيرًا.. محمد الشناوي حارس مصر الأساسي وأثق جدا فيه، والثلاثي الآخر نثق في قدراتهم أيضًا».