الأهلي يتحفز لعبور "الملعب" المالى الليلة

رياضة

الاثنين, 14 مايو 2012 09:04
الأهلي يتحفز لعبور الملعب المالى الليلة
كتب - محمد اللاهوني:

في السابعة والنصف مساء اليوم الاثنين .. يستضيف ستاد الكلية الحربية مواجهة قوية بين الأهلي والملعب المالي في جولة الإياب لدور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا والذي يسدل الستار على منافساته بهذه المواجهة بعد وصول سبعة فرق لمرحلة دور المجموعات في انتظار إجراء القرعة غدا الثلاثاء ، ويدير اللقاء طاقم تحكيم مغربى بوشعيب الأحرش و روانى بوعزة وعاشق رضوان الحكم الرابع خالد النونى ومراقب المباراة الموريشى ليم كي شونج .

يتطلع الفارس الأحمر لحصد تذكرة الصعود إلى دور المجموعات بالبطولة الأفريقية كخطوة نحو تحقيق اللقب الغائب منذ ثلاثة أعوام كاملة ، ويسعى الأهلي بقيادة مدربه البرتغالي مانويل جوزيه لتعويض الهزيمة التي تعرض لها في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

الأهلي عانى من ظروف معاكسة بالجملة منذ لقاء الذهاب الذي خسره الفريق الأحمر بهدف وأبرزها احتجاز البعثة لمدة أربعة أيام بسبب وجود انقلاب عسكري في مالي ما أدى إلى

تأجيل اللقاء لمدة يومين ، وحاول البرتغالي جوزيه تجهيز لاعبيه خلال المرحلة الماضية بخوض مباراة ودية مع وادي دجلة فاز بها الفريق بخمسة أهداف مقابل هدف اطمأن خلاله الجهاز الفني على كافة اللاعبين خاصة العائدين من الإصابة أمثال عماد متعب وعبد الله السعيد.

ويغيب عن لقاء الليلة الثنائي وائل جمعة للإصابة بتمزق في عضلة السمانة سافر على أثره للبرتغال لخوض فترة تأهيل لدى أحد المراكز الطبية المتخصصة إلى جانب المهاجم البرازيلي فابيو جونيور الذي أصيب بشد في العضلة الخلفية غاب على اثره عن لقاء الذهاب، بينما عاد النجم أحمد فتحي من الإصابة وبات جاهزاً لخوض اللقاء إلى جانب حسام غالي بعد انتهاء مشكلته مع جوزيه وعودته للتدريبات وإن كانت فرص الدفع به ضئيلة لعدم جاهزيته.

وسادت حالة من التركيز داخل أروقة الفريق الأحمر خلال الأيام الماضية وطلب المدرب البرتغالي من لاعبيه ضرورة اللعب من لمسة واحدة واستغلال الفرص التي تتاح لهم من أجل هز شباك الفريق المالي مبكراً محذراً من الهجمات المرتدة الخطيرة لفريق الملعب الذي يدخل اللقاء بأعصاب هادئة نظراً لفوزه في مباراة الذهاب.

ومن المنتظر أن يدفع البرتغالي مانويل جوزيه بتشكيلة هجومية تضم رأسي حربة وصانعي ألعاب ، والأغلب أن الأهلي سيبدأ المباراة بتشكيلة تضم أحمد عادل عبد المنعم أو شريف إكرامي لحراسة المرمى ، شريف عبد الفضيل ليبرو ومحمد نجيب وأحمد السيد للدفاع وفي الوسط محمد بركات ظهير أيمن وسيد معوض ظهير أيسر وحسام عاشور لاعب وسط مدافع وفي الأمام وليد سليمان ومحمد أبوتريكة وفي الهجوم عماد متعب ومحمد ناجي جدو.

ويحتفظ جوزيه ببعض الأوراق الرابحة على دكة البدلاء مثل أحمد شديد قناوي وعبد الله السعيد والسيد حمدي والسنغالي دومينيك دا سيلفا ومحمد شوقي.

في المقابل ، يسعى الملعب المالي بقيادة مديره الفني الغاني عبدالرزاق كريم لتحقيق مفاجأة بالتأهل إلى دور المجموعات ويركز الفريق المالي على شن بعض الهجمات المرتدة والتكتل الدفاعي بشكل يمنع لاعبي الأهلي من تعويض الهزيمة في لقاء الذهاب.

أهم الاخبار