رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رحيل ميسي يثير الرعب في الليجا.. تيباس يعيش كابوس نيمار ورونالدو

نيمار ورونالدو وميسي
نيمار ورونالدو وميسي

أعرب خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني عن مدى سعادته بأسطورة برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي وتواجده في الليجا، مشددًا على أهميته وأنه الأفضل في تاريخ الدوري.

وأكد تيباس في وقت ماضي في حواره مع موقع "جول" العالمي، عن تأييده لانشاء جائزة تحمل اسم النجم الأرجنتيني بعد اعتزاله، قائلًا "بالنسبة الي، عندما يتوقف ليو ميسي عن اللعب، يجب إنشاء جائزة في "الليجا" تدعى "ليو-ميسي"، آمل أن ننظر إليه نظرة جيدة أيضا، إنه أفضل لاعب في التاريخ".

بالطبع لا يوجد شك أن ميسي من أفضل لاعبي العالم عبر تاريخ كرة القدم، لكن هل تصريحات خافيير تيباس الأخيرة خوفًا من خسارة نجمًا آخر، بعد خسارة سوبر ستار كبير مثل كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق وأفضل لاعبي العالم بعد ذهابه إلى مدينة تورينو واللعب مع يوفنتوس الإيطالي.

فهي خسارة كبيرة للدوري الإسباني تسويقيًا وفنيًا، أيضًا خسارة النجم البرازيلي نيمار الصيف قبل الماضي، ورحيله من برشلونة متجهًا إلى العاصمة الفرنسية مع باريس سان جيرمان، فكل تلك خسائر وضربات قوية لليجا تسويقيًا وخسائر من الناحية الفنية.

وهناك احتمال لرحيل الفرنسي جريزمان جوهرة أتلتيكو مدريد، إلى أندية أخرى ترغب في الحصول عليه مثل قطبي مانشستر أو بايرن ميونيخ الألماني.

نعم تصريحات تيباس بشأن ميسي واقعية للغاية، بالإضافة إلى أن ميسي لن يترك البرسا على الرغم من اعترافه في وقت ماضي، أنه يفكر جديًا في الرحيل إلى الدوري الإنجليزي، بعد أزمات التهرب الضريبي التي

يراها مبالغ فيها وقد أشعرته بالضيق، لكن في عالم كرة القدم لا يوجد مستحيل بالطبع.

لكن إذا نظرنا إلى تلك التصريحات من قبل رئيس رابطة الليجا من ناحية أخرى فهي تخليد وحماية لميسي وتعزيز من شأنه ومحاولة للمحافظة عليه وأنه مقدر من قبل الجميع خصوصًا برابطة الدوري الإسباني المسؤولة عن المسابقة.

تيباس حاول وحارب في وقت ماضي منع رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان بحجة القانون المالي النظيف و حاول اتحاد الرابطة للدوري الإسباني بكل الطرق منع حدوث ذلك.

ليخرج خافيير تيباس في الأيام الماضية مؤكدًا أنه يود أن يرى نيمار مجددًا في الدوري الإسباني، قائلاً "لا يهمني العودة لأي فريق، في ريال مدريد أو غيره، كما قلت، لا يهمني الفريق، هذا الأمر يعود إلى النادي نفسه".

فهل كل ذلك محاولات من تيباس من أجل المحاظة بشكل ولو بسيط على نجوم الدوري والحفاظ عليه تسويقيًا و مستوى الدوري الفني الكبير، الذي يعتبر من أقوى دوريات العالم.