عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعية اللاعبين المحترفين ترشح 55 لاعبًا للتشكيل المثالي لأفريقيا

مجدي عبدالغني عضو
مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة (أرشيفية)

 رشحت الجمعية المصرية للاعبي كرة القدم المحترفين، التي يرأسها مجدي عبدالغني، ٥٥ لاعبًا أفريقيًا، منهم ٥ لاعبين مصريين ومحترف بالدوري المصري، ضمن قائمة تضم 55 لاعبًا أفريقيا للتشكيل المثالي للاعبي قارة أفريقيا، وسيعلن عن نتائج التصويت بشكل رسمي في حفل الكاف بالعاصمة السنغالية داكار يوم 8 يناير المُقبل، الذي يشهد أيضًا اختيار أفضل لاعب أفريقي.

 جاءت ترشيحات جمعية اللاعبين المحترفين للخماسي الدولي المصري محمد صلاح، ومحمد الشناوي، ومحمد النني، وأحمد فتحي، وأحمد حجازي، فيما رشحت الدولي المغربي وليد أزارو من بين المحترفين الأفارقة في الدوري المصري.

 يصوّت لاعبو منتخب مصر الأول لاختيار التشكيل المثالي من لاعبي قارة أفريقيا، وهي الجائزة التي يجريها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» للمرة الأولى في تاريخه، وفقًا لبروتوكول التعاون بينه وبين الاتحاد الأفريقي

للاعبي كرة القدم المحترفين، والمنبثق عن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين «فيفبرو».

 ستتواجد جمعية المحترفين في معسكر منتخب مصر المقام ببرج العرب، ممثلة في حمزة عبدالوهاب، مدير شئون اللاعبين بالجمعية، للحصول على أصوات لاعبي منتخب مصر الموجودين في قائمة الفراعنة لمواجهة منتخب تونس.

 من المقرر أن يختار كل لاعب من لاعبي منتخب مصر 11 لاعبًا للتشكيل المثالي للاعبي أفريقيا.

 وتوج محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب أفريقي عن العام الماضي 2017، ويطمح لتكرار الإنجاز في العام المُقبل.