رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الليلة الكبيرة فى الدورى الانجليزى

رياضة

الأحد, 13 مايو 2012 11:17
الليلة الكبيرة فى الدورى الانجليزىسيتي يصارع يونايتد على لقب الدوري الإنجليزي

في الرابعة عصر اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، تتجه أنظار العالم كله إلى الملاعب الانجليزية لمتابعة "الليلة الكبيرة" لحسم مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريمير ليج" حيث تنطلق اليوم الجولة الـ38 والأخيرة لتكشف النقاب عن الفائز باللقب بعد صراع طويل بين قطبي مدينة مانشستر يونايتد وسيتي.

مانشستر سيتي يتصدر المسابقة برصيد 86 نقطة وهو نفس رصيد يونايتد لكنه السيتزن يتفوق بفارق الأهداف حيث أحرز مهاجموه 90 هدفاً مقابل 27 مرة اهتزت شباكهم بفارق 63 هدفاً وبعيداً عن يونايتد بثمانية أهداف كاملة.
يستضيف سيتي اليوم على ملعبه "الاتحاد" نظيره كوينز بارك رينجرز بينما يخرج يونايتد لمواجهة سندرلاند الشهير باسم "القطط السوداء"

ويضم بين صفوفه نجمنا المصري أحمد المحمدي، ويحتاج سيتي للفوز بأي نتيجة لضمان الفوز باللقب معتمداً على فارق الأهداف الكبير بينه ويونايتد الذي يحتاج للفوز بفارق عشرة أهداف لتخطي حاجز الأهداف مع سيتي.
قطع مانشستر سيتي خطوات كبيرة نحو إحراز اللقب الأولى منذ 1968 أي 44 عاماً ويعتبر التتويج له الثالث في تاريخه ويواجه الفريق الذي يقوده المدرب الإيطالي روبروتو مانشيني نظيره كوينز بارك رينجرز المهدد بالهبوط الذي يدربه مارك هيوز وهو المدرب السابق لسيتي ومهاجم سابق في صفوف يونايتد أيضا.
يعتمد سيتي على جاهزية نجومه الموهوبين باللوتيلي وأجويرو وتيفيز ونصري ويايا توريه ودزيكو بقيادة المايسترو الإيطالي مانشيني الذي كافح من أجل إحراز اللقب بعد أن فاز العام الماضي بلقب كأس الاتحاد الانجليزي، وقال مانشيني إن السباق لم يحسم بعد لانه تتبقى جولة على النهاية وستكون مباراة صعبة أمام كوينز بارك.
في المقابل، يأمل يونايتد بفضل خبرات نجومه الفوز على سندرلاند أملاً في تعثر سيتي بتعادل أو خسارة وتضم تشكيلة الشياطين الحمر العديد من النجوم الكبار أمثال روني وجيجز وسكولز وناني وفالنسيا وهيرنانديز بقيادة السير أليكس فيرجسون الذي أبدى أمانيه في العودة إلى ملعبه "أولد ترافورد" للاحتفال باللقب مه جماهيره.
ويحمل يونايتد الرقم القياسي في الفوز بلقب الدوري برصيد 19 مرة وهو حامل اللقب بعد أن فاز بنسخة الموسم الماضي وفاز أربع مرات في الخمسة مواسم الأخيرة.

أهم الاخبار