عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. حكاية 6 نهائيات خسرها الأهلي في 3 سنوات

الأهلي (أرشيفية)
الأهلي (أرشيفية)

 خسر الأهلي أمام الترجي التونسي بثلاثة أهداف نظيفة في رادس، ليضيع حلم الفوز باللقب التاسع لدوري أبطال أفريقيا من بطل مصر، الذي فاز على الترجي في الذهاب بثلاثة أهداف لهدف.

وعلى مدار السنوات الثلاث الأخيرة، خسر الأهلي 6 مباريات نهائية من أصل 9 نهائيات لعبها الأحمر في البطولات المختلفة، جاءت على النحو الآتي:

 

- وفاق سطيف:

التقى الأهلي مع وفاق سطيف عام 2015 على لقب السوبر الأفريقي، وأقيمت المباراة في الجزائر، باعتبار أن الوفاق كان بطل دوري الأبطال، والأهلي هو بطل الكونفيدرالية، وخسر الأحمر بركلات الجزاء بنتيجة 6/5.

 

 

- الزمالك:

 خسر الأهلي أمام الزمالك 3 مباريات نهائية، الأولى في كأس مصر 2015 بنتيجة 2/0 سجلهما باسم مرسي مهاجم الأبيض السابق، في المباراة التي أقيمت على ملعب بتروسبورت في التجمع الخامس.

 

 

أما النهائي الثاني فكان كأس مصر عام 2016، حيث فاز الزمالك بنتيجة 3/ 1، سجل الهدفين باسم مرسي، أحدهما من ركلة جزاء، بجانب هدف أحرزه مصطفى فتحي، بينما سجل للأهلي عبدالله السعيد من ركلة جزاء.

 

 

 من جديد يخسر الأهلي أمام الزمالك مباراة النهائية كانت على لقب السوبر عام 2017 في الإمارات، حيث فاز الأبيض بنتيجة 3/1 بركلات الترجيح.

 

 

- الوداد المغربي:

 فشل الأهلي في تحقيق الفوز على الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، بعدما تعادل في مباراة الذهاب على ملعب برج العرب في الإسكندرية، بهدف لمثله سجله مؤمن زكريا، وأحرز للوداديين أشرف بن شرقي.

 

 

وفي الإياب نجح الوداد في الفوز

على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء خلال لقاء الإياب بهدف سجله وليد الكرتي.

 

 

- الترجي التونسي:

فاز الأهلي على الترجي التونسي بثلاثة أهداف لهدف في ذهاب نهائي دوري الأبطال 2018، بهدفين لوليد سليمان من ركلتي جزاء، وهدف أحرزه عمرو السولية.

 

 

لكن الفريق الأحمر خسر في الإياب برادس 3/0، بأهداف سعد بقير هدفين وأنيس البدري هدف، ليتوج بطل تونس بلقب دوري أبطال أفريقيا.

 

 

أما النهائيات التي فاز بها الأهلي كانت على حساب الزمالك عام 2015 في السوبر المحلي بنتيجة 3/2، سجل للأحمر في هذا اللقاء عبدالله السعيد هدفين من ركلتي جزاء ومؤمن زكريا، وأحرز للزمالك عمر جابر ومحمود كهربا.

 

 

كما فاز الأهلي على المصري في كأس مصر عام 2017 بنتيجة 2/1، بهدفين سجلهما عمرو جمال وأحمد فتحي، بينما أحرز هدف الفريق البورسعيدي عبدالله بيكا.

 

 

وفي السوبر المصري فاز الأهلي على حساب أبناء بورسعيد الذين خاضوا المباراة بصفتهم وصيف الكأس، حيث جمع الأهلي في 2017 بين الدوري والكأس.