رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سراج: علاقة المعلم بالزمالك أكبر من العقود

رياضة

السبت, 12 مايو 2012 15:49
سراج: علاقة المعلم بالزمالك أكبر من العقودصبري سراج
حوار - مصطفى جويلى

يعشق اللواء صبري سراج الصعب ويتعامل في نفس الوقت مع الأمور التي يواجهها بالعقلانية والمنطق.. لم يعرف عنه الانفعال أو الاندفاع في اتخاذ القرارات لذلك كان من الطبيعي جداً أن يختاره زملاؤه في المجلس نائباً لرئيس مجلس الادارة خلفاً للمهندس رءوف جاسر الذي اعتذر عن هذا المنصب.. تولى سراج المسئولية في هذه الظروف الصعبة يؤكد أنه قادر على ادارة السفينة البيضاء إلى بر الأمان.

التقينا بصبري سراج وأجرينا معه هذا الحوار الذي أجاب فيه عن جميع تساؤلاتنا بصراحته المعهودة.

لا نأكل فلوس النجوم و"ميدو" سيحصل على حقه

،، مشكلة ميدو انتهت؟

- طبعاً ميدو ابن من أبناء الزمالك الأوفياء وأنا كنت متمسكا بالجلوس معه والتأكيد له على أن النادي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يأكد حق أي لاعب سواء كان كبيراً أو صغيراً فالمسألة كلها أن هناك أزمة مالية تعاني منها مصر كلها وليس نادي الزمالك فقط وللعلم فإن أزمة الزمالك تتمثل في أن لديه مستحقات كثيرة لم يتم بعد تحصيلها مثل مالك العمارة الذي ينتظر دفع المستأجرين للايجار الشهري وعندما نتحصل على حقوقنا المالية لدى الآخرين سينتهي كل شىء وسيحصل كل لاعب على حقه.

،، وهل تم الاتفاق في الجلسة التي عقدها مع ميدو في منزل المحاسب عمرو الجنايني على حصوله على مستحقاته المتأخرة؟

- أنا كما قلت لك حتى لو كان ميدو ينوي الرحيل من القلعة البيضاء كان سيحصل على حقه كاملاً دون نقصان لأنه كما يقولون العقد شريعة المتعاقدين وسواء كان ميدو أو أي لاعب آخر سنعطيه حقه حسب العقد المبرم بينه وبين نادي الزمالك.

عمرو زكي أعاد لنا زمن الانتماء الجميل

،، وماذا عن الموقف الرجولي الذي بدر من عمرو زكي بتنازله عن 2 مليون جنيه؟

- هذا الموقف يحسب لعمرو زكي ويعيدنا لزمن الانتماء الجميل الذي كنا نعيشه جميعاً في الماضي وبدأ يتلاشى في السنوات الأخيرة خاصة بعد عصر الاحتراف، ولذلك كان ضرورياً أن نوجه جميعاً الشكر لعمرو زكي بل ونمنحه العضوية العاملة لنادي الزمالك لأنه يستحق ذلك.

،، وهل سيطالب مجلس الادارة أي لاعب بالتنازل عن جزء من مستحقاته؟

- لن نجبر بالقطع أي لاعب  بالتنازل عن مستحقاته فالعقد شريعة المتعاقدين وما حدث من عمرو زكي كان احساساً بأن النادي يعاني من ازمة مالية وأنه يساهم بماله ومستحقاته في التخفيف من هذه الأزمة، وهو موقف يحسب له ولكن في نفس الوقت ليس من حق مجلس الادارة أن يجبر أي لاعب على القيام بهذا التصرف وإن فعلها أحد فسوف نشكره وإن لم يفعلها أحد فلن نلومه.

،، بمناسبة الأزمة المالية هل ينوي مجلس الادارة وضع سقف معين للتعاقد مع اللاعبين الجدد؟

- هذا الأمر غير منطقي ونحن لا ننظر الى أي ناد آخر لأن المعروف أن الزمالك يتعاقد مع نجوم وليس لاعبين عاديين وكل نجم له ثمنه ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن أضع سقفاً للتعاقد مع أي لاعب وإلا لن يتم اساساً ضم أي لاعب للزمالك في ظل المنافسة مع الأندية الأخرى الكبيرة.

،، وهل اقتربت الأزمة المالية من الانفراج؟

- قريباً جداً ستنفرج الأزمة المالية وهناك ايرادات ستدخل خزينة النادي قريباً، ولكن ما أريد أن أنوه عنه هو أن نادي الزمالك الوحيد الذي يسدد رواتب الموظفين والعاملين شهرياً وفي مواعيدها وأعرف أندية أخرى لا تسدد مستحقات موظفيها

إلا كل شهرين فنحن أفضل من الآخرين بكثير.. أما بالنسبة لعقود اللاعبين فسوف نسددها بإذن الله قريباً جداً مع انفراج الأزمة المالية.

المعلم والتجديد

،، هل ستتم مفاتحة المعلم حسن شحاتة في تجديد عقده مع النادي؟

- أولاً العلاقة المشتركة التي تربط بيننا وبين المعلم حسن شحاتة هي حب نادي الزمالك فكلانا اجتمع على هذا الهدف، وللعلم فإننا نتعامل مع حسن شحاتة بالمعروف وعلاقتنا به أكبر من أي عقود.. ولا ننسى أن الكابتن حسن شحاتة مكث فترة يتولى المسئولية بدون أي عقد مع نادي الزمالك ونحن لا نحتاج الى التحدث معه بشأن التجديد لأنه ابن النادي ويخدم القلعة البيضاء التي يعشقها مثلنا تماما.

،، هل تمت مناقشة اعادة تشكيل المكتب التنفيذي في اجتماع المجلس الأخير؟

- لم تتم مناقشة هذا الأمر ولكنني أرى أنه لا تراجع عن اعادة تشكيل المكتب التنفيذي حتى يحصل جميع اعضاء مجلس الادارة على فرصتهم مع احترامي للتشكيل الحالي وأنا لست ضد أي أحد في مجلس ادارة نادي الزمالك فكلهم اخوة وزملاء وهدفنا في النهاية هو مصلحة نادي الزمالك ولا ننظر أبداً الى المصالح الشخصية.

،،  سمعنا أنك ستتنازل عن الترشح لرئاسة اتحاد السلة المقررة في سبتمبر المقبل لصالح الدكتور اسماعيل سليم؟

- هذا الكلام لم يحدث ولن أتنازل لصالح الدكتور اسماعيل سليم مع احترامي لجميع المنافسين.

مواجهة الفاسى

،، كيف ترى مباراة العودة أمام المغرب الفاسي؟

- المباراة مهمة جداً رغم فوز الفريق في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين ويجب أن نتعلم من دروس مباراة الرجاء المغربي في البطولة العربية عندما حققنا الفوز هناك بهدفين وخسرنا في القاهرة بثلاثة أهداف مشيراً الى أنه سيتم استقبال الأخوة الاشقاء افضل استقبال وتم تكليف عضو مجلس الادارة عمرو الجنايني وحازم امام باستقبال البعثة في المطار.

،، كلمة أخيرة لجماهير الوايت نايتس بعد التهديد بحضور المباراة؟

- جماهير الزمالك ورابطة الوايت نايتس جماهير عظيمة جداً ونحن نكن لها الحب الكبير لأنها تساند الفريق بكل قوة ونتمنى أن تلتزم بقرار الداخلية بعدم حضور الجماهير نظراً للظروف التي تمر بها مصر حالياً ونعرفها جميعاً مع تقديري لرغبة الجماهير في المساندة وحكمة الظروف في مصر أقوى منا جميعاً ونحن لا نريد أن نتسبب في مزيد من الاحتقان.

أهم الاخبار