رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأهلي والترجي .. 4 ألقاب حصدها المارد الأحمر في معقل الخصوم

الأهلي والترجي (أرشيفية)
الأهلي والترجي (أرشيفية)

يلتقي الأهلي مع الترجي التونسي، في تمام التاسعة مساء اليوم على ملعب رادس، ضمن إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث انتهى لقاء الذهاب بفوز الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسبق للأحمر أن حصد 4 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا خارج أرضه:

 

- أشانتي كوتوكو:

حصد الأهلي أول لقب أفريقي خارج أرضه على حساب أشانتي كوتوكو الغاني عام 1982، بعدما فاز على بطل غانا بثلاثة أهداف نظيفة في القاهرة، يوم الأحد 28 نوفمبر بستاد القاهرة أمام 60 ألف متفرج، وسجل الأهداف محمود الخطيب هدفين علاء ميهوب هدف.

 

 

وانتهى لقاء الإياب يوم 12 ديسمبر في مدينة كوماسي الغانية، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، أحرز هدف الأهلي الوحيد محمود الخطيب.

 

 

 

- الأهلي والصفاقسي التونسي:

حصد الأهلي اللقب الثاني خارج الديار على حساب الصفاقسي التونسي عام 2006، حيث انتهى لقاء الذهاب بنتيجة 1/1، سجل هدف الأحمر محمد أبو تريكة نجم الفريق السابق.

 

 

 

وسجل أبو تريكة هدفًا تاريخيًا في الدقيقة الأخيرة بملعب رادس في الإياب ليحسم الأهلي الفوز بالأميرة الأفريقية.

 

 

- الأهلي والقطن الكاميروني:

التقى الأهلي مع القطن الكاميروني عام 2008، وأقيم الذهاب في القاهرة، وفاز الفريق الأحمر بهدفين نظيفين، سجلهما وائل جمعة والأنجولي أمادو فلافيو.

 

 

وشهدت مباراة الإياب سيناريو كروي مجنون، بعدما تقدم الأهلي بهدف الصقر أحمد حسن، ثم أحرز القطن الكاميروني هدفين، قبل أن يضيف الأحمر الهدف الثاني القاتل عن طريق شادي محمد من ركلة جزاء.

 

 

- الأهلي والترجي:

التقى الأهلي مع الترجي التونسي عام 2012 في النهائي، وأقيم الذهاب في الإسكندرية بملعب برج العرب، وتقدم الترجي عن طريق وليد الهشري، ثم تعادل السيد حمدي للأحمر.

 

 

وفي الإياب نجح الأهلي في تحقيق فوز تاريخي بهدفين لهدف، سجلهما محمد ناجي جدو والسيد حمدي، ليحصد الأحمر اللقب تحت قيادة حسام البدري.