رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. شطة: الاتحاد الأفريقي تحامل على الأهلي.. وتقنية الفار لم تنجح

عبدالمنعم شطة
عبدالمنعم شطة

 أكد عبدالمنعم شطة، المدير التنفيذي السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن بيان الكاف باتهام باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي، بالتواطؤ في واقعة وليد أزارو، كانت تحتاج إلى تحقيق مسبق.

 قال شطة، في تصريحات لبرنامج الماتش، عبر فضائية صدى البلد: "لماذ تم إصدار ذلك القرار في ذلك التوقيت قبل تلك المباراة المهمة بين الأهلي والترجي".

وواصل: "مندهش من إتهام كارتيرون بالتواطؤ، فلا أعتقد أن هناك مديرًا فنيًا محترفًا يطلب من لاعبه بتمزيق قميصه، كما فعل وليد أزارو".

وأردف: "كما أن الصورة لا توضح قيام كارتيرون بتوجيه أزارو لتمزيق القميص".

وأوضح، "الكثير من الأمور حدثت بسرعة من جانب الكاف، وربما لتهدئة الأمور في تونس، خصوصًا مع تعرض الترجي للظلم باحتساب ركلتي جزاء ضده".

وتابع: "الاتحاد الأفريقي تحامل على الأهلي نتيجة ضغوط تعرض لها".

وأشار "حكم المباراة لم يستجب لتقنية الفار،

وهو ما خلق مشكلة للاتحاد الأفريقي، ولكن لم نسمع عن إصدار عقوبات ضد حكم المباراة الجزائري".

وأضاف: "الاتحاد الأفريقي تعجل في استخدام تقنية الفار، خصوصًا مع أهمية نهائي البطولة الأفريقية، ولكن ركلتي الجزاء لم يتمكن الفار من مساعدة الحكم، خصوصًا أنهما تقديريتان للحكم".

واستطرد "ضعف النقل التلفزيوني كان له تأثير سلبي على الفار، والتقنية لم ينجح تطبيقها، لأنه حدث خلاف بينها وبين قرار الحكم، ولكن تطبيقها مازال يحتاج إلى وقت وتدريب وتجهيزات فنية، فكان من المفترض ألا نتعجل في تطبيقها مثل الاتحاد الأوروبي".

 

شاهد الفيديو: