رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المنتخب الوطنى فى بروفة مهمة أمام لبنان بطرابلس

رياضة

الجمعة, 11 مايو 2012 09:45
المنتخب الوطنى فى بروفة مهمة أمام لبنان بطرابلس
رسالة لبنان - صبري حافظ:

يلتقي في الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة المنتخب الوطني مع نظيره اللبناني باستاد طرابلس شمال العاصمة اللبنانية ببيروت ودياً في اطار استعداد المنتخبين لتصفيات كأس العالم.

المباراة ينظر إليها كل من المدربين بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الوطني وثيو بوكير المدير الفني للمنتخب اللبناني باهتمام للغاية التي يسعى إليها كل منهما فبرادلي يحاول أن يجرب المجموعة الحالية الصاعدة لغياب العناصر الأساسية من لاعبي الأهلي والزمالك وإنبي لانشغالهم بمباراة العودة في دوري الأبطال والكونفيدرالية الأفريقية، حيث يعول برادلي على اللاعبين الجدد مثل باسم علي ومحمود علاء لاعب الحدود وعلى فتحي وحسام حسن واسلام رمضان وعاشور التقى وسعد سمير واحمد تمساح بجانب عناصر أثبتت جدارتها في لقاءات ودية سابقة وحجزت مكانها في التشكيلة الأساسية مثل أحمد سعيد «أوكا» وأحمد خيري ومروان محسن وأحمد حسن مكي ومحمد صلاح.
وكان المنتخب قد أدى مرانه الأساسي أمس باستاد طرابلس الذي ستقام عليه المباراة وشارك في المران جميع اللاعبين

الـ 18 الذين سافروا مع البعثة.
ويأمل برادلي في الخروج بأكبر استفادة من هذا اللقاء لضمان ضم أكبر عدد منهم للمجموعة الاساسية قبل المعسكر المغلق الذي سيقام في المغرب في المدة من 15 الى 27 مايو الجاري ويلعب فيه المنتخب ثلاث مباريات مهمة مع توجو والكاميرون والسنغال قبل اللقاء المهم أمام موزمبيق في افتتاحية مشوار تصفيات كأس العالم.
أما المنتخب اللبناني فيعيش فترة من أزهى فتراته بعد صعوده لأول مرة للتصفية النهائية لتصفيات كأس العالم بعد احتلاله المركز الثاني خلفاً لمنتخب كوريا الجنوبية برصيد عشر نقاط، وأوقعت القرعة لبنان في المجموعة التي تضم كوريا وايران وأوزبكستان وقطر، وتلعب لبنان يوم 3 يونيو مع قطر في بيروت وأوزبكستان ثم كوريا يومي 8 و12 من الشهر ذاته.
وكان المنتخب قد صعد للتصفية النهائية وسط منافسة
قوية من جانب الكويت والامارات وأهم ما يميز لاعبيه أنهم صغار السن ما بين 19 الى 27 عاماً وأبرزهم محمد سنيتنا ويوسف محمد ولاري مهنا ومحمد حيدر وحسن محمد.
ومن المنتظر أن يلعب اليوم برادلي بخطة متوازنة والدفع بجميع العناصر المسافرة الـ 18 لاعباً للوقوف على مستواهم.
وقال ضياء السيد المدرب العام للمنتخب لقاء اليوم فرصة للاعبين خاصة أن المنافس سيلعب بكامل نجومه، وينظر لهذه المباراة باهتمام مما يجعل لاعبينا تحت اختبار قوي، نافيا ما يردده البعض بأن لقاء اليوم مجرد نزهة للجهاز الفني واللاعبين، وأضاف: لاعبونا جاهزون فنيا وبدنيا ولديهم إصرار لاثبات الذات في ظل غياب العناصر الاساسية.
من جانبه أكد زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى المنتخب أن الحارسين عصام الحضري ومحمد بسام جاهزان، حيث شهدت التدريبات الاخيرة منافسة قوية، وأهم ما يميز بسام رغبته في الوجود ضمن الكبار رغم أنه حارس مميز في المنتخب الأوليمبي ولا يقل مستوى عن عصام الحضري إلا أن الخبرة تميز بين حارس وآخر.
وتلقى مباراة اليوم اهتماما كبيراً من جميع الأوساط الاعلامية في لبنان والمسئولين باعتباره حدثاً مهما لمكانة الكرة المصرية وفوز الفراعنة ببطولة الأمم الافريقية 7 مرات منها ثلاث بطولات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

أهم الاخبار