رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخليج بوابة "غالى" للهروب من غدر "جوزيه"

رياضة

الخميس, 10 مايو 2012 08:04
الخليج بوابة غالى للهروب من غدر جوزيهجوزيه مع غالي
كتب – محمد حسام :

يخطئ من يظن أن الأزمة التى حدثت بين مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى وحسام غالى قائد الفريق مجرد سحابة صيف لا يغريها وهم البقاء عاليا في السماء وستنتهى قريباً لأكثر من سبب يأتى فى مقدمتها رفض الخواجة البرتغالى فكرة توسط لجنة الكرة أو اللاعبين الكبار لتقريب وجهات النظر بينه وبين اللاعب لقناعته التامة بسياسة الثواب والعقاب والتى ربما تعد جزءا لا يتجزأ من شخصيته والمفتاح السحرى للنجاحات التى حققها طوال السنوات الماضية داخل القلعة الحمراء كما أن جوزيه لا يرى ان تجاوزات اللاعب تندرج تحت بند أزمة عابرة لكونه قائد الفريق الذى لابد أن يكون قدوة لزملائه سواء داخل الملعب أو خارجه مقتنعا تماما بالمثل الدارج الذى يقول «غلطة الشاطر بألف».

وبالعودة سريعا بالذاكرة إلى الوراء سنجد أن جوزيه من الممكن أن يصفح

عن بعض الأخطاء التى يرتكبها أى لاعب لكنه يكون شديد الحزم والصرامة تجاه أخطاء الكبار أو بمعنى أدق خطايا الكابتن والدليل على ذلك ما حدث من قبل مع عصام الحضرى وشادى محمد دون الحاجة للتذكير بوقائعه مع الثنائى وقت أن كانوا فى الأهلى.
وبدأ حسن حمدى رئيس النادى وأعضاء مجلس الإدارة يشعرون بالقلق تجاه إصرار الخواجة على موقفه خاصة أن الجلسة التى عقدها حمدى مع جوزيه فى فندق إقامته منذ عدة أيام فى وجود سيد عبد الحفيظ مدير الكرة لمس خلالها حالة الغضب التى تسيطر على الخواجة تجاه غالى ليس لمجرد رفض اللاعب الالتزام بتعليماته بالتدريب المنفرد عقب عودته من معسكر المنتخب لكن يبدو فى
حقيقة الأمر أن هناك اكثر من واقعة بينهما تختفى أسرارها وراء الكواليس وربما استشعر حسن حمدى أيضا من خلال حديثه مع الخواجة أن الأمر ربما يصل فى النهاية لأن يرهن الخواجة مسألة تجديده من عدمها بالاستغناء عن غالى فى بداية الموسم الجديد.
وعلمت «الوفد» أن حسام غالى يدرك تماما بواطن الأمور وما يدور فى فكر مدربه مما دفعه إلى التفكير بجدية فى تأمين نفسه من غدر البرتغالى بخوض تجربة احترافية جديدة بالدوريات الخليجية خاصة أن له تجربة سابقة فى الدورى السعودى وقت أن لعب فى صفوف نادى النصر السعودى وبالفعل طلب غالى من وكيل أعماله نادر شوقي البحث له عن عرض احتراف مناسب وخاصة بالدوري الإماراتي لأنه يرغب في البقاء في تشكيلة المنتخب الوطنى الذى يقوده الامريكى بوب برادلى خاصة أن لن يستطيع حجز مكان بالمنتخب فى ظل تجميده واستبعاده من التدريبات الجماعية واللقاءات الرسمية بعد أن أصبحت مشاركته فى مباراة العودة أمام الملعب المالى الاثنين المقبل فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال لأفريقيا أمراً مستحيلاً.

أهم الاخبار