رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"رونالدو".. مشاعر مختلطة بين عاطفة العودة والتحدي الجديد

رونالدو
رونالدو

تنطلق اليوم الجولة الثالثة من مباريات دوري أبطال أوروبا، حيث يصطدم يوفينتوس بمانشستر يونايتد.

تشهد تلك المباراة عودة صاروخ ماديرا إلى ملعبه القديم في الأولدترافورد أمام اليونايتد، حدث قد يسرق الأضواء من سخونة وإثارة لهذا اللقاء.

يحتضن ملعب "الأولد ترافورد" نجمه السابق مجددًا كريستيانو رونالدو، للمرة الثانية لكن كخصم مع فريقه الجديد اليوفي الإيطالي.

تلك العودة ليست الأولى بعد مشاركته مع ريال مدريد مسبقًا بهذا الملعب أمام الشياطين الحمر، المباراة التي انتهت بفوز الملكي، بنتيجة 2-1، في دور الـ16 من دوري الأبطال موسم 2012-2013 وأحرز يومها هدفًا، فهل يجدد تسجيله هذه المرة مجددًا ؟

رونالدو يعاني من مشاعر مختلطة جدًّا في هذه المواجهة ما بين تحدي جديد مع ألوان فريقه اليوفي، وناديه السابق مانشتسر يونايتد، بالإضافة إلى مواجهة مدربه السابق جوزيه مورينيو.

ذهب رونالدو إلى إيطاليا للعب مع اليوفي، في تحدٍ جديدٍ بآخر سنوات مسيرته المهنية كلاعب كرة، مقررًا تحديًّا جديدًا، وإعادة السيدة العجوز لمنصات التتويج في أوروبا مرة أخرى بعد أكثر من 20 عامًا.

اليونايتد

العاطفة الدائمة لرونالدو تجاه مان يونايتد، وتعبيره عن مشاعره لهذا النادي، الذي شهد بداية تألقه والفوز بالريميرليج و دوري الأبطال، والكرة الذهبية!

"إنها لحظة عاطفية كبيرة لأعود إلى هناك، لقد حققت العديد من البطولات هناك، أتذكر الجماهير جيّدًا وهم رائعون، وكذلك السير اليكس وهو شخص لن أنساه أبدًا وأقدم له أفضل تمنياتي له"

بهذه الكلمات تحدث رونالدو عن عودته لملعبه السابق الأولد ترافورد في المؤتمر الصحفي لمباراة اليونايتد أمام اليوفينتوس بدوري الأبطال.

وأضاف نجم اليوفي "‏ "مواجهة مانشستر يونايتد ستكون صعبة".

وعلى الرغم مما تحمله المباراة من مشاعر مختلطة، لكن دائمًا ما ينجح في الفصل بين

أمنيته وعاطفته بعودة فريقه السابق للأمجاد، و بين قيادته للفوز فريقه الحالي، وهو ما قد سبق و فعله مع ريال مدريد.

أزمة مدربه السابق جوزيه مورينيو

في وقت سابق من الموسم السابق، ترددت أنباء عودة رونالدو إلى الشياطين الحمر، قبل توقيعه مع اليوفي، ولكن وجود صدام بينه وبين مورينيو الذي لا يتمتع بعلاقة جيدو مع النجم البرتغالي منذ أيام مدريد سويًّا، جعلت الأمر مستعبد.

لكن إذا نظرنا لما قاله المدرب البرتغالي عنه عند سؤاله عن رونالدو في وقت ماضٍ، رد قائلًا" أفضل رونالدو شاهدته في حياتي هو رونالدو البرازيلي" وذلك ما أشعل الأمور ووتر العلاقة بين صاروخ ماديرا و مورينيو، الذي من جانبه سيحاول رونالدو إحراجه بالتسجيل في مرمى فريقه.

وعلى الرغم من ذلك عندما سُئل جوزيه مورينيو مدرب الشياطين الحمر أمس بالمؤتمر الصحفي للمباراة عن كريستيانو رونالدو، وصفه مورينيو "أنه من أفضل اللاعبين في التاريخ" .

قال مورينيو "أعتقد أن كريستيانو في مستوى لا يحتاج إلى أسئلة وإجابات. إنه واحد من أفضل اللاعبين في كل الأوقات ولا أحد يستطيع أن يقول ذلك بشكل مختلف".