عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رونالدو يقود يوفنتوس أمام مانشستر يونايتد.. والريال يبحث عن انتفاضة أمام بلزن

يوفينتوس
يوفينتوس

يترقب عشاق الكرة العالمية، مساء اليوم، مواجهات من العيار الثقيل ضمن منافسات الجولة الثالثة من دورى أبطال أوروبا، من خلال 8 مباريات قوية، على رأسهم مواجهة نارية بين يوفنتوس ومانشستر يونايتد تقام فى التاسعة مساءً على ملعب أولد ترافورد ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وستشهد تلك المباراة عودة مثيرة للنجم البرتغالى كرستيانو رونالدو، لملعب أولد ترافورد معقل اليونايتد فريقه السابق الذى تألق فيه وفاز معه من قبل بدورى الأبطال.

ويعتبر ذلك اللقاء فرصة للشياطين لاستعادة الثقة فى المدير الفنى جوزيه مورينيو حيث يحتل المركز الثانى فى المجموعة برصيد 4 نقاط جمعها من فوز على يونج بويز السويسرى وتعادل مع فالنسيا، فيما يتصدر اليوفى المجموعة من فوزين على نفس الفريقين.

ويأتى ذلك اللقاء ليجمع الجريحين، حيث يعانى مانشستر من تراجع النتائج محليًا وكان آخرها فقدان فوز مهم وغالٍ فى الثوانى الأخيرة أمام تشيلسى بالدورى الإنجليزى بعدما تعادل البلوز فى الوقت القاتل بنتيجة 2-2 ليتراجع الشياطين إلى المركز العاشر برصيد 14 نقطة، فيما سقط اليوفى فى فخ التعادلات أيضًا وفقد نقطتين أمام جنوى بنتيجة 1-1، لكنه لا يزال يحافظ على صدارة الدورى الإيطالى برصيد 25 نقطة.

وينتظر أن يعتمد مورينيو على تشكيل مكون من: دى خيا فى حراسة المرمى، وفى الدفاع: يونج، ليندلوف، سمالينج، شاو، وفى الوسط: ماتا، ماتيتش، بوجبا، راشفورد، وفى الهجوم: لوكاكو، مارسيال.

فى المقابل، يعتمد ماسيمليانو أليجرى على تشكيل لليوفى مكون من: تشيزنى فى حراسة المرمى، ورباعى خط الدفاع: كانسيلو - بن عطية - بونوتشى - اليكس ساندرو، وفى خط الوسط: بنتاتنكور - بيانيتش - ماتويدى – كوادرادو، وخط الهجوم: رونالدو – ماندزوكيتش.

وفى نفس المجموعة يواجه فالنسيا نظيره يانج بويز السويسرى خارج الديار فى تمام السابعة إلا خمس دقائق، ويملك الخفافيش نقطة واحدة، بينما لا يملك النادى السويسرى لا أى نقطة متذيلاً ترتيب المجموعة.

وفى المجموعة الخامسة، يخرج نادى بايرن ميونيخ الألمانى لمواجهة مضيفه أيك أثينا على ملعب أثينا الأوليمبى فى السابعة إلا خمس دقائق، ويسعى العملاق البافارى

لتحقيق الفوز من أجل العودة لصدارة المجموعة حيث يحل ثانياً بـ4 نقاط وبفارق هدف مع أياكس، الذى يستضيف بنفيكا المتألق على ملعب يوهان كرويف.

ويسعى أياكس لتحقيق الفوز من أجل مواصلة النتائج الجيدة والاستمرار فى صدارة المجموعة، فيما يعتبر الفوز لبنفيكا طوق النجاة ليرفع رصيده إلى 6 نقاط والدخول فى مضمار المنافسة.

وفى المجموعة السابعة، يستضيف حامل اللقب ريال مدريد فريق فيكتوريا بلزن على ملعب سنتياجو برنانبيو بالتاسعة مساءً، حيث يسعى الملكى تحت قيادة لوبتيجى للفوز ولا بديل عنه فى ظل التراجع الرهيب الذى يعانى منه الفريق حيث لم يستطع الفوز فى آخر 4 مباريات خاضها كان آخرها الهزيمة من ليفانتى فى الدورى بهدفين لهدف.

كما أنه سقط فى الجولة الماضية بدورى الأبطال أمام سسكا موسكو ليحتل المركز الثالث فى المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل فيكتوريا بلزن المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وفى نفس المجموعة يحل سسكا موسكو المتصدر بـ4 نقاط ضيفًا على الوصيف روما بـ3 نقاط فى ستاد الأوليمبكو، فى تمام التاسعة مساءً.

وتختتم المواجهات بمباريات المجموعة السابعة حيث يصطدم مانشستر سيتى بنادى شاختار دونستيك الأوكرانى على ملعب دونياس أرينا، حيث يسعى السيتزينز لتصحيح أوضاعهم فى المجموعة حيث يحتل الوصافة بـ3 نقاط ، فيما يخرج المتصدر ليون الفرنسى لمواجهة فريق هوفنهايم متذيل المجموعة على ملعب راين نيكار أرينا.