عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمالك يسعى لتخطي الإنتاج الحربي في دور الـ16 لبطولة كأس مصر

الزمالك والإنتاج
الزمالك والإنتاج الحربى

 يلتقى فى السادسة مساء اليوم، الثلاثاء، الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك والإنتاج الحربى، فى دور الـ ١٦ لبطولة كأس مصر، فى لقاء من العيار الثقيل، يحتضنه بملعب الجيش ببرج العرب.

 يدخل أبناء الفانلة البيضاء، تحت قيادة السويسرى كريستيان جروس، بهدف مواصلة سلسلة الانتصارات التى تحققت أخيرًا بالفوز ببطولة السوبر السعودى المصرى، والمنافسة على قمة الدورى والصعود إلى ثمن نهائى البطولة العربية.

 تمثل بطولة الكأس أهمية كبيرة لنادى الزمالك وجماهيره، فى ظل سعيه للحفاظ على اللقب الذى حصده الموسم الماضى، كما أنها أصبحت البطولة المفضلة للأبيض فى السنوات الأخيرة بعد أن حصدها 6 مرات خلال 10 سنوات.

 صعد الزمالك إلى دور الـ١٦ بعد الفوز على مركز شباب منية سمنود، بهدف كاسونجو، فى المقابل كان الإنتاج الحربى أفضل وضعًا بعدما حقق فوزًا سهلًا على اتحاد الشرطة بنتيجة 2/صفر، سجلهما محمد رجب ومحمد حمدى.

 استعد الفارس الأبيض للقاء جيدًا بعد انتهاء الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون لمدة خمسة أيام، حيث أدى الفريق تدريباته على ملعب عبداللطيف أبورجيلة، واكتملت الصفوف بانضمام الدوليين محمود عبدالرحيم جنش وطارق حامد ومحمود حمدى الونش، وكذلك التونسى حمدى النقاز، كما انتظم الثلاثى كاسونجو وحميد أحداد وفرجانى ساسى.

 حرص المدير الفنى على تحفيز لاعبيه فى التدريبات، وطالبهم بتحقيق الفوز على الإنتاج الحربى، والصعود إلى ربع نهائى كأس مصر، مشيرًا إلى أن المباراة لن تكون سهلة، وعليهم أن يقاتلوا طوال التسعين دقيقة، والبعد عن الوصول إلى ركلات الترجيح.

وركز جروس فى التدريبات على تصحيح الأخطاء أولًا بأول، كما عقد جلسات فردية مع لاعبيه لمنحهم بعض التعليمات الخاصة، وكيفية مراقبة مفاتيح لعب المنافس، وإفساد الهجمات المرتدة من نصف الملعب، وبذل قصارى جهدهم من أجل إحراز هدف مبكر للسيطرة على مجريات اللعب داخل المستطيل الأخضر مع الحفاظ على شباك الفريق.

 ويتوقع أن يلعب الزمالك بخطة هجومية بالانطلاق إلى الأمام وإرسال الكرات العرضية، كما سيعتمد على محورى ارتكاز ثابتين، هما طارق حامد وفرجانى ساسى، مع انطلاقات الأجناب عن طريق حمدى النقاز وإبراهيم حسن من ناحية اليمين، وعبدالله جمعة ومحمود كهربا من ناحية الشمال، مع وجود رأس حربة وحيد.

ويلعب الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: محمود عبدالرحيم جنش لحراسة المرمى، محمود علاء ومحمود حمدى الونش، وحمدى النقاز وعبدالله جمعة لخط الدفاع،

طارق حامد وفرجانى ساسى ويوسف أوباما لخط الوسط، محمود كهربا وإبراهيم حسن وكاسونجو لخط الهجوم.

أما فريق الإنتاج الحربى، تحت قيادة مديره الفنى مختار مختار، فإنه يسعى إلى تحقيق مفاجأة، خصوصًا أن لقاءاته دائمًا مع الفريق الأبيض تكون قوية ومثيرة.

 استعد الفريق للقاء جيدًا بعد تعادله مع طلائع الجيش سلبيًا، حيث أدى اللاعبون مرانهم على ملعب السلام قبل السفر إلى الإسكندرية للدخول فى معسكر مغلق، حرص خلاله مختار مختار على عقد أكثر من جلسة مع اللاعبين، ونجح الإنتاج الحربى فى خطف قمة الدورى من أنياب الزمالك، بعدما رفع رصيده للنقطة 18 ليتصدر قمة أندية الدورى، بفارق نقطة عن الفريق الأبيض.

 تخطى الإنتاج الحربى عقبة اتحاد الشرطة بهدفين من دون رد فى دور الـ32 لكأس مصر، ليضرب موعدًا مع الزمالك فى دور الـ16 للبطولة، التى يحلم العجلات الحربية بالتتويج بلقبها، للمرة الأولى، فى تاريخ النادى، حتى تكون بمثابة المكافأة على الأداء المميز الذى يقدمه الفريق منذ موسمين.

 ويرغب الإنتاج الحربى فى الثأر من منافسه الزمالك فى موقعة، اليوم الثلاثاء، لا سيما أن الفريق الأبيض حامل لقب بطولة الكأس، كان وراء توديع الإنتاج للبطولة فى الموسم الماضى.

 ينتظر أن يعتمد مختار مختار، مدرب الإنتاج، على تشكيل مكون من: عامر عامر فى حراسة المرمى، ورباعى الدفاع: عبدالرحمن فاروق - معاذ الحناوى - محمود البدرى - أحمد شديد قناوى، وفى الوسط: محمود حمادة - محمود كابونجا - عبدالرحمن بودى - موسى دياورا، وفى الهجوم: جيمس تيدى - محمد رجب.