عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتهاء انتخاب مجالس إدارات 260 مركز شباب بالدقهلية.. والشباب يستحوذ

صورة من احد مراكز
صورة من احد مراكز شباب الدقهلية اثناء الانتخابات

كتب ــ محمد طاهر

 

أعلنت اللجنة العليا بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، برئاسة رمضان شوربة وكيل وزارة الشباب والرياضة والمشرفة على الانتخابات بمراكز الشباب التابعة لها، أنه تم الانتهاء من إجراءات الانتخابات لمجالس الإدارات بـ260 مركز شباب بالمحافظة، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأضاف أن عدد مراكز الشباب التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية 426 مركز شباب وان الانتخابات ستنتهي يوم الجمعة الموافق 14 ديسمبر القادم، وتتم وفقا للائحة النظام الأساسى لمراكز الشباب غير الأعضاء بالجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية، والصادرة يوم 14 أبريل الماضي، وذلك بعد صدور قانون تنظيم الهيئات الشبابية رقم 218 لسنة 2017 وبعد غياب  أكثر من 10 سنوات تقريبا، حيث أسفر معظم نتائجها بنجاح عدد كبير علي مقاعد الرئاسة والعضوية من الشباب تحت سن 35 عاما.

وأشار إلى أن الانتخابات تجري على قدم وساق حيث كانت آخرها التي جرت حتى يوم أمس في خمس مراكز وهي  "مركز شباب ديو الوسطي بإدارة شباب السنبلاوين ، ومركز شباب بقطارس بإدارة شباب أجا، ومركز شباب ميت

حديد بإدارة شباب منية النصر، ومركز شباب كفور البهايته بإدارة شباب ميت غمر، ومركز شباب الخزان بإدارة شباب بلقاس.

هذا ويتم حاليا استكمالها بمراكز "شباب النسايمة بإدارة شباب المنزلة ، والحصص بإدارة شباب شربين ، وبطرة بإدارة شباب طلخا، ودموه بإدارة شباب دكرنس"، حيث تلاحظ أن هناك إقبالا كبيرا علي الترشح وخوض الانتخابات من جانب الشباب في معظم تلك المراكز.

مختتما تصريحاته بأن العملية الانتخابية تسير وحتى اليوم بدون حدوث أي مشاكل أو مواجهات بين المرشحين ، حيث تجري الانتخابات بحيادية تامة وبدون تدخل من الجهة الإداري.

يذكر ان انتخابات مراكز الشباب بالدقهلية ، انطلقت يوم الجمعة الموافق 17/8/2018 ، وتستمر حتى يوم الجمعة الموافق 14/12/2018.