عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرازيل والأرجنتين يطلبان اللعب مع منتخب مصر وديًّا

منتخب مصر في مباراة
منتخب مصر في مباراة سوازيلاند

حدد اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، يوم الجمعة الموافق 16 نوفمبر المقبل، لإقامة مباراة المنتخب الوطني الأول أمام نظيره التونسي، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية، المنتظر إقامتها في الكاميرون من العام المقبل.

وتعتبر مواجهة نسور قرطاج مباراة تحصيل حاصل، لكنها ستكون مهمة في حسم صدارة المجموعة، خاصة بعد تأهل المنتخب إلى نهائيات أمم إفريقيا للمرة الرابعة والعشرين على التوالي، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط  خلف المتصدر تونس برصيد ١٢ نقطة، ثم يأتي النيجر وإي سواتيني برصيد نقطة واحدة.

وقرر مسئولو اتحاد الكرة اختيار السادسة مساءً من يوم 16 نوفمبر لإقامة المباراة، حيث حدد إقامتها على ملعب برج العرب بعد موافقة الجهات الأمنية، ليعود الفراعنة إلى نفس الملعب الذي شهد تأهلهم إلى نهائيات كأس العالم الأخير.

وكشف مصدر من اتحاد الكرة، أن عودة المنتخب للعب على ملعب برج العرب جاءت بناء على طلب المكسيكي خافيير أجيري الذي اشتكى من سوء أرضية ملعب ستاد السلام الذي استضاف مباراة إي سواتيني الأخيرة، وتسبب في إصابات للاعبين الثلاثة محمد صلاح ومحمد النني وعمرو طارق.

وطلب «أجيري» عدم اللعب على نفس الاستاد والعودة لملعب الجيش ببرج العرب، خاصة أن المباراة ستكون غير مؤثرة على مصير المنتخب في التصفيات بعد التأهل رسميًا.

في سياق آخر، اتفق الاتحادان المصري والتونسي لكرة القدم على إقامة مباراة ودية بين منتخبي

البلدين الأوليمبيين يوم 15 نوفمبر المقبل على هامش لقاء الكبار.

ومن المنتظر، أن تحضر بعثة المنتخبين التونسي الأول والأوليمبي إلى القاهرة قبل موعد لقاء الأوليمبي بـ48 ساعة، على أن تقام المباراة الأولى بلاعبي المنتخب الأوليمبي بعد جلسة تنسيق ينتظر عقدها مطلع الشهر المقبل بين «أجيري» وشوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، للاستقرار على قوائم المنتخبين الأول والأوليمبي، خاصة أن هناك لاعبين يلعبون لنفس المنتخب، منهم صلاح محسن ومحمد صادق.

على الجانب الآخر، كشف مجدي عبدالغني، عضو اتحاد الكرة، أن الجبلاية تلقت عرضاً من البرازيل لخوض مباراة ودية ومن قبلها الأرجنتين، مشيرًا إلى أن الاتحاد سيدرس العرضين لبحث الأفضل للمنتخب، خاصة في ظل فترة التوقف الكبيرة التي تستمر من نوفمبر وحتى مارس المقبل.

وعلمت «الوفد» أن العرض كان شفهيًا من البرازيل لخوض مباراة ودية الشهر المقبل، إلا أن اتحاد الكرة رفض البت فى الأمر قبل وصول العرض بشكل رسمى للجبلاية.