رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة .. رحلات ترفيهية في القاهرة لأبناء جنوب سيناء

د.أشرف صبحي وزير
د.أشرف صبحي وزير الرياضة (أرشيفية)

تحرص وزارة الشباب والرياضة بقيادة د.أشرف صبحي، التواصل مع أبناء وشباب محافظة شمال سيناء بعمل رحلات ومعسكرات تثقيفية وترفيهية لهم وزيارات لأهم المعالم السياحية التاريخية للقاهرة حتي يستطيع الشباب معرفة ومشاهدة المعالم.

كما تعمل الوزارة على دمج الشباب السيناوي في المجتمع والتخفيف عليهم من الأضرار التي ينتجها الإرهاب بالمنطقة والتعرف علي عظمة بلدهم حيث يتخلل البرنامج زيارات لمنطقة الأهرامات والقلعة ومنطقة الحسين وشارع المعز وحديقة الحيوان ومتحف الطيران ومتاحف قصر عابدين والمتحف المصري.
ولأن توجهات الدولة إلى الاهتمام بسيناء وأبنائها ولذلك تسعي وزارة الشباب والرياضة بالاهتمام بعقل الشباب وتوضيح لهم قيمة وعظمة بلادهم وزيادة ورفع الروح المعنوية وخلق جيل جديد من تطور الذات والعقلي والتوضيح لهم كيف ساعد أجدادهم في الحفاظ علي الهوية المصرية والسيناوية ومدي مساعدة الجيش المصري في انتصار الجيش المصري في حرب أكتوبر.
ونتابع الزيارات السياحية من خلال البرنامج للمعسكر ونستعرض بالصور فعليات الزيارات السياحية للفوج وزارة ويتم خلال البرنامج بالمعسكر.
 ندوات التوعية خلال البرنامج للمعسكر بحضور السيد.
اللواء أركان حرب طيار / محمدي دويدار مدير متحف الطيران.
حيث تحدثوا عن الدور الهام الذي قامت به مشايخ ورجال سيناء في انتصار الجيش المصري في حرب أكتوبر علي العدو وتحدث عن حروب الجيل الرابع الذي تستخدمه دول العدو

علي تفكيك الروح المعنوية وتضليل الشباب المصري وكيفية المواجهة من مشاكل وتحدث أيضا عن أهمية التصدي للإرهاب الموجود بسيناء.
وتحدث أيضا عن دور القوات المسلحه في الحفاظ علي أرض الوطن وأن الجيش والشعب إيد واحدة تواجه العدو والإرهاب وتم الرد علي جميع الأسئلة التي تناولها الشباب بالمحاضرة وألقي سعادته علي تواجد أبناء شهداء الإرهاب من قرية الروضة المتواجدين بالفوج.
وتم عمل ندوة تنمية بشرية عنوانها التواصل الاجتماعي ألقاها الخبير في التنمية البشرية الدكتور / سمير غنيم وتحدث فيها مع شباب شمال سيناء عن مدي أهمية الحفاظ علي أرض الوطن وأهمية الشباب في إعمار سيناء والتواصل الفعال الذي يساعد المجتمع في النهوض والتحدي ضد أي مواجهات من الإرهاب والأعداء الذين يحاربون عقول الشباب والحفاظ علي التعليم وزيادة وثقل العقول بالدين الوسط ونستعرض بالصور فعليات المحاضرات.