"تشيلسى" المتحفز يتحدى"ليفربول" فى نهائى مثير لكأس الاتحاد الانجليزى

رياضة

السبت, 05 مايو 2012 09:01
تشيلسى المتحفز يتحدىليفربول فى نهائى مثير لكأس الاتحاد الانجليزى

في الرابعة والربع عصر اليوم السبت بتوقيت القاهرة تتجه أنظار محبي الكرة الانجليزية إلى ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة لندن لمتابعة النهائي المثير بين تشيلسي وليفربول على لقب بطولة كأس الاتحاد الانجليزي.

يسعى تشيلسي للثأر من ليفربول بعد أن نجح الفارس الأحمر في الإطاحة بالبلوز من بطولة كأس الرابطة من دور الثمانية إلى جانب التغلب عليه بالدوري ذهاباً بنتيجة 2-1 في عقر داره.
يأمل تشيلسي بقيادة مدربه المؤقت دي ماتيو تحقيق لقبه الأول هذا الموسم قبل خوض  نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 19 مايو الجاري أمام نظيره بايرن ميونيخ الألماني ويعتمد البلوز على تشكيلة رائعة من نجومه على رأسهم الحارس التشيكي المتألق بيتر تشيك والرباعي الدفاعي بوسنجوا وتيري واشلي كول وايفانوفتش وفي الوسط اوبي ميكيل ولامبارد وراميريس وماتا وفي الهجوم

دروجبا وكالو.
أما ليفربول فيحلم مع مدربه كيفن دالجيش بتحقيق اللقب لمصالحة جماهيره الغاضبة من سوء نتائج الريدز بالدوري الانجليزي وابتعاده عن التأهل لدوري أبطال أوروبا ويملك الفريق العديد من النجوم القادرين على تحويل كفة اللقاء لصالحه مثل الثنائي المخضرم ستيفن جيرارد وجيمي كاراجر وداري كاوت ولويس سواريز.
كان مانشستر سيتي قد فاز بآخر نسخة من بطولة كأس الاتحاد الانجليزي العام الماضي، وفاز بها ليفربول من قبل سبع مرات آخرها عام 2006 بينما نالها تشيلسي ست مرات آخرها عام 2010.


 

أهم الاخبار