عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الرياضة تفعل مراكز الشباب لتنفيذ مبادرة السيسي للقضاء على فيروس C

بوابة الوفد الإلكترونية

في إطار المبادرة التي أطلقها عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإجراء المسح الطبي الشامل للمواطنين والقضاء على فيروس C، وافقت وزارة الشباب والرياضة على تفعيل دور مراكز الشباب التابعة لها على مستوى الجمهورية للمشاركة في تنفيذ ونجاح الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة لإنجاح المبادرة تحت عنوان (100 مليون صحة).

ومن المقرر أن يشارك في تنفيذ الحملة القوى البشرية المتاحة داخل كل مركز شباب من أعضاء أندية التطوع والفتاة وفرق الجوالة والجوالات، بالإضافة إلى الهيكل الإداري بالمركز.

والجدير بالذكر أن الحملة سوف تنطلق في محافظات الجمهورية على ثلاث مراحل، حيث تُنفذ المرحلة الأولى خلال شهري أكتوبر ونوفمبر في 9

محافظات هي (الفيوم- أسيوط- مرسي مطروح- جنوب سيناء- بور سعيد- الإسكندرية- القليوبية- البحيرة- دمياط). وتُنفذ المرحلة الثانية خلال أشهر ديسمبر ويناير وفبراير في 11 محافظة هي (سوهاج- الأقصر- المنوفية- أسوان- البحر الأحمر- القاهرة- الإسماعيلية- كفر الشيخ- بنى سويف- السويس- شمال سيناء)، أما المرحلة الثالثة فسوف يتم تنفيذها خلال شهري مارس وابريل في 7 محافظات هي (المنيا- قنا- الدقهلية- الجيزة- الغربية- الوادي الجديد- الشرقية).