عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الرياضة: سعيد بشباب الأولمبياد ونسعى لإنجاز غير مسبوق في طوكيو

أشرف صبحي وزير الرياضة
أشرف صبحي وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة متابعته أحوال البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد الشباب المقامة في مدينة بوينس إيرس بالأرجنتين خلال الفترة 6-18 أكتوبر الجاري، وتواصله المستمر مع الدكتور عبدالعزيز غنيم، رئيس البعثة المصرية للاطمئنان على استعداد اللاعبين لمختلف المنافسات وتقديم التهنئة للاعبين الذين حصلوا على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في عدد من الألعاب.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بنتائج، وتحقيق إنجازات غير مسبوقة، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد مزيدا من الدعم والرعاية في إطار التطوير والتحديث على صعيد المنافسة الرياضية والإعداد للبطولات أبرزها مراعاة المعايير الدولية في إعداد اللاعبين بالتعاون مع اللجنة الأولمبية.

وقال صبحي إن مشاريع الموهبة الرياضية والمشروع القومي للناشئين بوزارة الشباب الشباب والرياضة  نواهً لتقديم أبطال رياضيين للمجتمع يحققون العديد من الإنجازات في مختلف المحافل الدولية، لافتا أن هناك أبطال في عدد من الالعاب الفردية مثل الملاكمة والتايكوندو والعاب القوى والمصارعة  ينافسون الآن في أولمبياد الشباب بالأرجنتين وهم نتاج "المشروع القومى للناشئين" والذى تساهم من خلاله وزارة الشباب والرياضة في دعم المنتخبات الوطنية بلاعبين واعدين في الألعاب الفردية.

وتابع الوزير أن هناك تنسيق مستمر مع اللجنة الأوليمبية  لدعم أبطال مصر الرياضيين في مختلف الألعاب، وتوسيع قاعدة الممارسة والمنافسة الرياضية في كل الألعاب خلال الفترة المقبلة، لافتا أن أولمبياد الشباب بالأرجنتين  خير إعداد لأولمبياد طوكيو 2020 والذى تسعى الوزارة بالتعاون مع اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية لتقديم انجاز غير مسبوق خلالها.

يشار الي أن مصر تحتل المركز الـ ٢٣ في جدول ميداليات دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين و ذلك بعد انتهاء منافسات يوم أمس الأثنين ،

بذهبيتين و فضيتين و ٥ برونزيات بإجمالي 9 ميداليات تم تحقيقهم حتى نهاية يوم الأثنين ١٥ أكتوبر.

وأصحاب الميداليات هم سلمى أيمن التي فازت بذهبية تاريخية للخماسي الحديث و أحمد أسامة الجندي الذي توج بالذهبية الثانية للبعثة المصرية وللخماسي الحديث والأولى للشباب.

كما أحرزت نعمة سعيد لاعبة المنتخب الوطني لشباب رفع الأثقال، الميدالية الفضية في منافسات وزن ٥٨ كجم. و توجت روان ايمن بفضية المطرقة في منافسات العاب القوى.

أما أصحاب الميداليات البرونزية فهم : أياد بركات عادل (-٧٣ كجم، تايكوندو)، و عبد الرحمن سامح (٥٠ م حرة، سباحة)، و مازن العربي (سابر، سلاح)، عبد الله جلال مصطفى ( ٧٧ كجم، رفع أثقال)، و أحمد محمود خليل (١١٠ كجم، مصارعة حرة).

 

كما أحرزت مصر ٤ ميداليات آخرى بواقع فضية و ٣ برونزيات في منافسات الميكس Mixed NOC و هي منافسات يتم المشاركة فيها بين عدد من الدول المختلفة. و أصحاب الميداليات هم : زينة ابراهيم (فضية الجمباز)، محمد منتصر (برونزية الجمباز)،  أحمد النجار (برونزية الفروسية)، محمد مصطفى (برونزية الريشة الطائرة).