عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. منتخب مصر يكتفى برباعية في مرمى سوازيلاند

منتخب مصر الأول لكرة
منتخب مصر الأول لكرة القدم

حقق  المنتخب الوطني فوزًا كبيرًا على نظيره السوازيلاندى بأربعة أهداف مقابل هدف بستاد السلام بالقاهرة ضمن الجولة الثالثة لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية.

سجل الرباعية أحمد المحمدي ومحيي وردة ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح في الدقائق  7و10 و30 و45. وكلها جاءت في الشوط الأول بينما جاء هدف سوازيلاند في الدقيقة 85 بقدم جاميرتي من خطأ لطارق حامد والحارس محمد الشناوي الذي كان متقدما.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد مصر إلى 6 نقاط وهو نفس رصيد قبل لقائها مع النيجر في نفس الجولة ولها نقطة واحدة بنفس رصيد ايضا سوازيلاند ويقبعان في المؤخرة.

الشوط الأول ..

وضح منذ البداية فارق الخبرة المهارة لصالح المنتخب حيث لم يجد لاعبونا صعوبة في فرض اسلوب اللعب ومحاصرة المنافس داخل وحول منطقة الجزاء.

مع الدقيقة السابعة كانت شباك سوازيلاند قد اهتزت بهدف مبكر  بقدم احمد المحمدي من ضربة رأس خلفية من على غزال تصل عند القائم البعيد يضع بسهولة في المرمى الخالي المحمدى.

لم تمر أربع دقائق أخرى ومع الضغط الفرعوني المتواصل يسجل محيى وردة بسهولة محرزا الهدف الثاني.

انعدمت أى خطورة سوازيلاند التي اكتفى لاعبوها بالارتداد إلى الخلف ومواجهة الطوفان المصري

هدف ثالث ..

في الدقيقة 30 ومع الضغط المصري يمرر محمد النني الكرة بينية خلف دفاعات المنافس تصل الكرة لمحمود تريزيجيه يستلم ويسدد بيسراه على يسار الحارس  باسيكو مسجلا الهدف الثالث.

هدف رابع ..

مع مواصلة منتخبنا السيطرة وفي الدقيقة 45 ومن ضربة ركنية تصدى لها محمد صلاح يسدد مباشرة الى داخل المرمى مسجلا الهدف الرابع لمصر.

الشوط الثاني ..

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الاول حيث السيطرة وامتلاك الكرة  وجاء الإختلاف في الفاعلية وترجمة السيطرة الى اهداف بسبب الثقة الزائدة والإطمئنان على الفوز والنقاط الثلاثة.

يتصدى محمد صلاح لضربة حرة من خارج المنطقة تضل الكرة طريقها الى الشبكة من الخارج تليها تسديدة من تريزيجيه بجوار القائم

يجري اجيري 3 تغييرات متتالية بنزول  احمد حسن كوكا وعلى جبر وطارق حامد بدلا من عمرو طارق  ومروان محسن ومحمود تريزيجيه

يحاول ايمن اشرف مصدر الخطورة والانطلاق في الشوط الاول وقل جهده كثيرا في الثاني.

هدف سوازيلاند ..

في الدقيقة 85 ومن خطأ لطارق حامد يستلم جاميرتي الكرة ويسدد من 40 ياردة  بعد ان شاهد تقدم الحارس محمد الشناوي تسقط خلفه مسجلا هدف الشرف له ولفريقه