عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمالك يتخطى سمنود بـ"العافية" ويواجه الإنتاج الحربي بدور الـ16

الزمالك ومنية سمنود
الزمالك ومنية سمنود

بصعوبة.. تأهل فريق الزمالك لدور الـ16 لبطولة كأس مصر في رحلة حفاظه على اللقب بعد تغلبه على مركز شباب منية سمنود احد أندية القسم الثالث للدوري بهدف يتيم بستاد بتروسبورت ضمن مباريات دور الـ32 للبطولة.

أحرز الهدف الوحيد ابراهيم حسن من ضربة راس في الدقيقة 83  في لقاء كان من طرف واحد لصالح الزمالك  دون ترجمة حقيقية للسيطرة في هز الشباك باكثر من هدف.

قدم لاعبو منية سمنود أداءً جيدا دفاعا وهجوما واحرجوا الابيض في  بعض الفترات.

بهذه النتيجة يلتقي الزمالك مع  الانتاج الحربي في دور الـ16 للبطولة.

الشوط الاول ..

بدأ الزمالك اللقاء مهاجما ساعده فوارق الإمكانيات والمهارة لصالح الابيض ولجوء المنافس للهجمات المرتدة المبكرة التي تكسرت سريعا

حاصر الزمالك سمنود  داخل وحول منطقة  الجزاء بفضل تحركات اوباما  وكهربا وعمر السعيد وترتد الكرة من الدفاع لمهاجمي الزمالك على بعد 6 ياردات فقط ولم يستغل الابيض واحدة في هز شباك احمد حسن حارس المرمى الذى تصدى لأكثر محاولة وتسديدة.

اعتمد سمنود على المرتدات التى قادها من العمق سمير معاذ ورفعت مفتاح  والتمريرللغينى محمد سيلا

في الدقائق الأخيرة يضغط سمنود ويسدد سيلا وترتد ويبعد عماد السيد الكرة من داخل القائم وسط  لخبطةوفي  الدقيقة الأخيرة  كاد يسجل سيلا ويسدد برأسه من الوضع راقدا بجوار القائم الأيسر للحارس الابيض.

الشوط الثاني

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول حيث السيطرة الحمراء والتحكم في مجريات اللقاء ويسدد  محمود عبد العزيز بجوار القائم

زاد تحفظ سمنود دفاعيا ما صعب من مهمة الابيض خاصة مع زيادة البطء والرغبة في المراوغة واظهار المهارات.يجري جروي تغييرا بنزول ايمن حفني بدلا من محمد ابراهيم غير الموفق بينما لعب مودى نبيل مكان سمير معاذ لمنية سمنود.

يهدأ رتم القاء ويحاول سمنود استهلاك الوقت للوصول لركلات الترجيح مع عرضيات بيضاء لم يستغلها  السعيد وكهربا ووصلت بين دفاع المنافس او خارج الملعب

هدف ابيض ..

في الدقيقة 83 ومن كرة عرضية بعد عدة تمريرات تصل سهلة بدون ضغط او رقابة على رأس  ابراهيم حسن يضع على يمين الحارس مسجلا هدف التقدم والتأهل لدور الـ16.

يحاول الزمالك  تعزيز الفوز  ويضغط ويفسد الدفاع ومن خلفه احمد حسن حارس المرمى في ابعاد أكثر من كرة من داخل المنطقة.