رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمرو زكي: عفواً.. «ماليش في السياسة»!!

أخبار رياضية

الخميس, 03 مايو 2012 12:00
عمرو زكي: عفواً.. «ماليش في السياسة»!!
حوار - مصطفى جويلي:

بضربة معلم نجح عمرو زكي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن يخرس ألسنة الذين اتهموه بأنه تمرد على القلعة البيضاء بسبب مستحقاته المالية.. أعلن زكي

عن تنازله عن 50٪ من مستحقاته المالية وهو ما يعادل 2 مليون جنيه.. فعلها دون أن يطلب منه أحد ذلك وأثبت أن انتماءه وولاءه للفانلة البيضاء أقوى بكثير من ملايين الجنيهات وأعاد جسور الثقة مع الجماهير التي أشادت بهذا الموقف.
التقينا بعمرو زكي وحاورناه وسألناه في أمور كثيرة منها فرص الزمالك في الصعود الى دوري المجموعات بعد الفوز على المغرب الفاسي بهدفين وحكاية احترافه بعد نهاية الموسم ورأيه في الجهاز الفني الحالي وعلاقته بالجماهير وحكايته مع عمر سليمان مرشح الرئاسة الذي تم استبعاده وأشياء أخرى أجاب عنها بكل صراحة ووضوح.
< بداية إيه حكاية تأييدك لعمر سليمان الذي كان مرشحاً لرئاسة الجمهورية والانتقادات التي وجهت إليك بسبب هذا التأييد؟
- أولاً هذا الكلام لا أساس له من الصحة وأنا لم أعلن تأييدي لعمر سليمان أو غيره فأنا أصلاً «ماليش في السياسة» وعلى ما قلته أني أؤيد أي رئيس يحقق الاستقرار والأمن والامان لمصرنا الغالية ويحقق العيشة الكريمة والعدالة الاجتماعية ولم أذكر اسماء أي مرشحين وهذا ليس مجال اهتمام عندي وتركيزي كمواطن مصري مثل أي أحد نريد لمصر أن تكون في مقدمة الدول المتقدمة اقتصادياً وهذا لن يتحقق إلا من خلال الأمن والقضاء على حالة الفوضى والانفلات، المواطن المصري للعلم بسيط جداً ويرضى بالقليل ويريد أن يحيا حياة كريمة هادئة آمنة.
< نعود إلى كرة القدم وهل ترى أن فريق الزمالك اقترب من دوري المجموعات؟
- أنا متفائل ولكنني في نفس الوقت أرى أننا اجتزنا نصف الطريق وعلينا أن نأخذ مباراة الاياب أمام المغرب الفاسي بجدية شديدة لأنه سبق أن فزنا على الرجاء المغربي في الدار البيضاء بنفس النتيجة وخسرنا في القاهرة 3/صفر في البطولة العربية ويجب أن نعي هذا الدرس

جيدا، وهو ما أكده لنا الكابتن حسن شحاتة بعد انتهاء المباراة الأولى.. وأنا شخصياً أحب النظر الى الأمور خطوة خطوة ولا أسبق الأحداث فإذا تخطينا عقبة فكرنا في الأخرى وأمنيتي بالقطع التأهل الى دوري المجموعات والوصول للمباراة النهائية ثم تحقيق الفوز بالكأس الافريقية.
< ما هى مدى علاقتك بالجهاز الفني بقيادة الكابتن حسن شحاتة واسماعيل يوسف وأسامة نبيه؟
- علاقتي بالجميع جيدة والجهاز الفني يتعامل معي بطريقة نفسية جيدة ومنحني المزيد من الثقة وهو السبب في الرفع من معنوياتي وسباق الزمن لأكون جاهزاً فنياً وبدنياً وأنا مرتاح نفسياً مع المعلم ورجاله.
< سمعنا تضاربا في أقوالك أحياناً نقول إنك سترحل نهاية الموسم وأخرى ستبقى في الزمالك.. فما هى الحقيقة؟
- الحقيقة أنا عقدي سينتهي مع الزمالك في يونيه 2013 أي أنني في يناير المقبل من حقي التوقيع لأي ناد آخر وأنا متمسك بالبقاء في الزمالك ولو كانت هناك رغبة حقيقية للتجديد لي والابقاء علىَّ فإن نادي الزمالك دائما وأبداً له الأولوية بدليل أنه سبق أن تلقيت أكثر من عرض احتراف من تركيا ودول الخليج وعندما وجدت أن الفريق في حاجة لجهودي بقيت وألقيت بهذه العروض خلف ظهري.
< هل تنازلك عن 2 مليون جنيه من مستحقاتك المالية نوع من ارضاء الجماهير؟
- أولاً علاقتي بجماهير الزمالك الحقيقية الكبيرة على ما يرام وليس صحيحاً أن علاقتي بهم سيئة، وأنني تبرعت بهذا المبلغ من أجل ارضائهم لأنهم يعرفون عمرو زكي جيداً وهناك قلة لا أعتقد أنها تنتمي الى جماهير الزمالك هي التي تحاربني وهذه القلة لا تعنيني في شىء ولا أهتم بها لأن حبي للقطاع العريض من الجماهير هو الذي يهمني.
< هل يمكن أن تحترف في نهاية الموسم وهل لديك عروض فعلية؟
- أنا لدىَّ عدة عروض وكما قلت إذا كانت مصلحة الزمالك في احترافي لأدر له مبالغ مالية كبيرة فلن أمانع وإذا كانت المصلحة في بقائي فأنا مستعد لتجديد عقدي مع النادي وبدون أي شروط إذا جلس معي المسئولون وتحدثوا معي في هذا الأمر.
< ما هى علاقتك بأحمد حسام «ميدو»؟
- علاقتي بميدو جيدة مثل باقي زملائي اللاعبين فنحن جميعاً إخوة وزملاء داخل الملعب وخارجه ويسود بيننا حالة من الحب الكبير بدليل أنك كنت معناطوال أربعة أيام في فندق واحد ولم تحدث أزمة أو مشكلة وشاهدت بنفسك العلاقة بين جميع اللاعبين الكبير منهم والصغير فنحن مع الجهاز الفني أسرة واحدة وهذا هو سر النجاح الذي يحققه الجهاز الفني حتى الآن.
< هناك من يتهمك بالهروب من المنتخب الوطني؟
- كيف أهرب من المنتخب وهو شرف لأي لاعب ارتداء فانلة منتخب بلاده وشاركت في الكثير من المعسكرات والمباريات وحققت بطولات مع المنتخب وأنا عندما أعتذر عن عدم الانضمام لأي معسكر يكون هناك تقرير رسمي من طبيب الفريق يؤكد عدم امكانية انضمامي بسبب الاصابة وآخرها كان اصابة في الأذن الوسطى وسلمنا التقرير لمستر برادلي وضياء السيد إذاً كيف أهرب من المنتخب إلا أن وجود بعض المغرضين وأصحاب النفوس الضعيفة الذين يروجون مثل هذه الشائعات كرهوني في حكاية الانضمام لصفوف المنتخب ولم أعد أحب ذلك بسبب كثرة الكلام في هذا الموضوع وليس عن عادتي  الهروب من مهمة قومية فالجميع يعرف مدى انتمائي وحبي لبلدي وتنازلي عن نصف مستحقاتي هو شعور وإحساس بما تمر به مصر بصفة عامة ونادي الزمالك بصفة خاصة من أزمة مالية يعرفها الجميع.
< هل تتوقع أن يتنازل النجوم الآخرون من ذوي العقود الكبيرة عن جزء من مستحقاتهم؟
- أنا أتحدث عن نفسي ولا يجب أن أتحدث عن غيري في مثل هذه الأمور فكل نجم له قراره وفكره الذي يخصه.
< ما رأيك في إلغاء بطولة كأس مصر؟
- كنت أتمنى ألا يتم إلغاؤها لأن اقامة البطولة وبحضور جماهيري سيكون أكبر دليل على أن الأمن والأمان عاد إلى بلدنا مرة أخرى وأعتقد أن الجماهير أصبحت واعية ومقدرة للظروف بعد الأحداث المؤسفة التي شهدها استاد بورسعيد وراح ضحيتها 73 شهيداً وأكثر من 200 مصاب.
< كلمة أخيرة؟
- أعشق بلدي مصر وأحب جداً نادي الزمالك وأحترم وأقدر جماهيره العريضة وأتمنى تحقيق الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
 

أهم الاخبار