رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أجيرى يستقر على خطة إسقاط سوازيلاند

بوابة الوفد الإلكترونية

ضربت لعنة الإصابات صفوف المنتخب الوطني الأول خلال المعسكر المقام حاليًا بأحد فنادق القاهرة استعدادًا لمباراتي إي سواتيني-سوازيلاند- المقرر لها يومي 12 و16 أكتوبر الجاري ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

وغادر أحمد علي لاعب المنتخب الوطني ونادي المقاولون معسكر الفراعنة بعد التأكد من إصابته بشد في العضلة الأمامية خلال تدريبات المنتخب أمس الأول، وخضع اللاعب للكشف الطبي مساء أمس، وتبين صعوبة استمراره في معسكر الفراعنة لذلك قرر الجهاز الفني استبعاده حتى لا تتفاقم إصابته.

وفضل خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب، إبلاغ اللاعب باستبعاده من المعسكر صباح أمس، خلال الاجتماع الذي عقده معه تقديراً لجهوده، وأكد له أنه سيحصل على الفرصة خلال المعسكرات المقبلة.

وقرر «أجيري» عدم استدعاء بديل له مكتفياً بالـ25 لاعباً المتبقيين لاستكمال المعسكر، ولم يكن أحمد علي الوحيد الذي طالته لعنة الإصابات إذ سبق ونالت من صلاح محسن مهاجم النادي الأهلي، والذي كان ضمن قائمة المنتخب لمباراتي سوازيلاند، إلا أن معاناته من إصابة لحقت به خلال مشاركته مع الأهلي أقصاه من حسابات جهاز المنتخب لهاتين المباراتين.

وفي ذلك السياق، أصبحت المنافسة شرسة داخل معسكر المنتخب فيما يخص مركز المهاجم محصورة بين الثنائي مروان محسن وأحمد حسن كوكا، بعدما رفض المدرب أجيري ضم أي لاعب جديد لتعويض استبعاد أحمد علي، حيث سيحاول كل منهما فرض نفسه على اختيارات المدرب «أجيري».

ويريد «كوكا» تعويض غيابه عن لقاء النيجر وتقديم أوراق اعتماده للجهاز الفني، فيما يتمسك «مروان» بالفرصة باستماتة، خصوصًا أنه يدرك جيدًا أن القدر أهداه أكثر من هدية في الفترة الأخيرة وبالتحديد في مباراة النيجر التي شارك فيها أساسيًا واستطاع خلالها أن يفتتح التسجيل للفراعنة.

على الجانب الآخر، يظهر النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول والمنتخب الوطني

لأول مرة مع المنتخب في مران اليوم،  بعدما اعتذر عن تأخره في الوصول، حيث أبلغ مسئولى المنتخب بتأخير الوصول وهو ما تفهمه الجهاز الفني، حيث تغيب اللاعب عن موعد وصوله أمس، ولم يشارك في المران، حيث وصل في ساعة متأخرة.

في نفس السياق، يخوض المنتخب مرانه الرئيسي اليوم، على ملعب استاد السلام، حيث يستقر «أجيري» على التشكيل الرئيسي وطريقة لعبه أمام سوازيلاند، وكشف مصدر من داخل الجهاز أن ضيق الوقت يجبر الجهاز على اللعب بنفس الطريقة التي فاز فيها بلقاء النيجر، مؤكدًا أن ظروف المباراتين متشابهة وسيعتمد أجيري على طريقة 3-4-3 للبحث عن الهجوم القوي من البداية وتعويض النقص الدفاعي في ظل غياب أحمد حجازي للإيقاف، حيث سيكون علي جبر بديله في مركز المدافع مع باهر المحمدي وأيمن أشرف كظهير أيمن وعلي غزال الذي سيحصل على مهام مختلفة بدعم ثنائي الوسط طارق حامد ومحمد النني.

وسيكون الثلاثي الأمامي محسوما من قبل الجهاز الفني، حيث سيشارك محمود حسن «تريزيجيه» كجناح أيمن ومحمد صلاح كجناح أيسر، فيما يميل المكسيكي للدفع بمروان محسن من البداية مع امكانية الدفع بأحمد حسن «كوكا» كبديل في حالة الفوز بفارق مريح.