فيديو.الملعب المالى خطف الأهلى بهدف

رياضة

الأحد, 29 أبريل 2012 18:54
فيديو.الملعب المالى خطف الأهلى بهدف
كتب- صبري حافظ:

بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة ومع صافرة النهاية خسر فريق الأهلي أمام الملعب المالي بهدف نظيف باستاد موديبو كيتا وسط العاصمة المالية باماكو في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال الأفريقي.

أحرز الهدف لامين ديارا في الدقيقة 90 إثر كرة عرضية من بكارى ديماليه وسط حراسة من ثلاثي الدفاع محمد نجيب وشريف عبد الفضيل وأحمد السيد. ويصبح الفريق الأهلاوي في حاجة للفوز بهدفين نظيفين في لقاء العودة بالقاهرة بعد أسبوعين  للتأهل لدور الثمانية  - دوري المجموعات للبطولة .
أهدر الأهلي عدة فرص سهلة خاصة في الشوط الثاني مع  نزول أبو تريكة وتسابق جدو ودومنيك قبل خروجه ومتعب بعد نزوله في إهدار الفرص. ولم يحتسب الخكم الجامبي  بكاري جساما ركلة جزاء لمتعب  لعرقلة الحارس له.
الشوط الاول
بدأ اللقاء بجس نبض من جانب الفريقين وبادر الأهلي بهجمة عنترية  تنتهي بتسديدة قوية يمسكها بصعوبة عبد الله سماكي.
حاول الملعب الضغط ومهاجمة الأهلي من خلال إرسال كرات طولية ساقطة جاءت كلها من نصيب ثلاثي الدفاع وائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد السيد باستثناء عرضية من سيدي بيه يمسكها شريف إكرامي قبل وصولها

لمحمد كوماري.
انحصرت الكرة في منتصف الملعب مع التحامات قوية من جانب الفريق المالي وفرض الرقابة الصارمة على مصادر خطورة الملعب خاصة الثنائي عمر كيدا ومحمد كوماري.
يخرج وائل جمعة ويلعب مكانه شريف عبد الفضيل وتراجع لاعبو الأهلي خاصة الثلاثي جدو ووليد سليمان والموريتاني دومنيك دا سيلفا للخلف لمساندة لاعبي الوسط خاصة محوري الارتكاز شوقي وعاشور.
في الدقيقة 42 ظهرت رائحة الخطورة على مرمى الفريقين بعد أن مال رأس الحربة كوماري ناحية اليمين  كجناح ولعب عرضية خطرة أنقذها شريف إكرامي.
يرد بركات بعرضية رائعة يمسك من على رأس دومنيك الحارس المالي عبد الله سماكي.
في الدقيقه الأخيرة كاد يسجل جدو بعد أن تخطى المدافع موسى كوليبالي الذي لم يجد أمامه سوى عرقلة جدو احتسبها الحكم الجامبي ديارا "فاول" وإنذار لكوليبالي رغم مطالبة لاعبي الأهلي بطرده لشبه انفراده بالمرمى ويتصدى لها وليد سليمان ويسددها فوق العارضة مباشرة.
الشوط الثاني

أجرى جوزيه تغييرا مع بداية الشوط الثاني

بنزول محمد أبو تريكة مكان وليد سليمان ومع أول لمسة لتريكة يمرر لقناوي يلعب عرضية يبعدها المدافع يانجو كوليبالي من حلق المرمى.

يضغط الأهلي وينفرد دومنيك ويتباطأ ويسدد بيسراه فوق العارضة يرد الداهية محمد كوماري من شبه انفراد ويسدد من داخل المنطقة ينقذ إكرامي بصعوبة بعد أن تقدم خطوتين وضيق المرمى على المهاجم المالي.

يواصل الأهلي هجومه ومع نزول تريكة أحدث فاعلية هجومية ونفسية من خلال التمرير للمهاجمين في التوقيت المنافس كما أن تواضع المنافس فنيا وتأكيد جوزية على هذا المعني بين الشوطين قد أعطى حمية للاعبيه  مع التفاهم بين الثنائي جدو وداسيلفا الذي مرر كل منهما للأخر وينقذ الدفاعات المالية في التوقيت المناسب.

يجري عبد الرزاق كريم المدير الفني للملعب تغييريين أعادا التوازن لفريقه بنول  الثنائي عبد الله سوسيكو وسليمان دومنيكا بدلا من أداما ديارا وعمر سيدي بيه.

  انطلق بركات يمينا ولعب عرضية خطيرة أبعدها الدفاع المالي بصعوبة ويلعب متعب مكان دومنيك ومع نزوله بخمس دقائق يهدر هدفا من تمريره حريرية خلف الدفاع من تريكة ينفرد ويراوغ الحارس ويسقط أرضا مع احتكاك بالحارس وفيها شك كبير في ركلة جزاء.
هدف قاتل
وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة ومن كرة عرضية من بكاري ديماليه دون أي ضغط يرتقي لامين ديارا من أعلى نقطة ويضع بسهولة داخل المرمى وسط ذهول الجميع . وفي الوقت المحتسب بدل الضائع يهدر متعب من عرضية  جدو.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=8BBkdpkOaFU&feature=plcp

أهم الاخبار