رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..الزمالك يروض "نمور" الفاسى

رياضة

السبت, 28 أبريل 2012 18:59
فيديو..الزمالك يروض نمور الفاسى
المغرب - مصطفى جويلي

حقق فريق الكرة بنادي الزمالك فوزاً ساحقاً على مضيفه المغرب الفاسي بهدفين نظيفين في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا ليقترب الزمالك من بلوغ دور المجموعات الأفريقي.

أحرز هدفي الزمالك أحمد حسن في الدقيقة 77 وأحمد جعفر في الدقيقة 89 بضربتي رأس رائعتين.

"سيطرة المعلم"

سيطر الهدوء على بداية المباراة في ظل تكتل لاعبي الزمالك في منطقة وسط الملعب بعد أن فضل المعلم حسن شحاتة المدير الفني للفريق الأبيض الدفع بخمسة لاعبين في الوسط هم محمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد حسن ونور السيد والكاميروني موندومو وإبراهيم صلاح ، واتسمت الهجمات المغربية بالسرعة من خلال يوسف المصري وحمزة حجي إلا أن أحمد حسن أهدر فرصة مؤكدة في الدقيقة 11 من تمريرة عرضية للنشيط شيكابالا.

الزمالك ظهر بشكل منظم وقوي للغاية في ظل تحركات عمرو زكي وشيكابالا الهجومية واختبر رشيد الدحماني لاعب وسط الفاسي محمود جنش حارس مرمى الزمالك بتسديدة علت العارضة ، وكاد الفاسي أن يخطف هدف التقدم مع الدقيقة 22 بعد إنطلاقة من شعيبي سددها بجوار القائم لتكسر

حالة البطء الشديد التي سيطرت على اللقاء.

ودفع رشيد الطاوسي المدير الفني للمغرب الفاسي بأول تغييراته بإشراك عبد المولى رابح بدلاً من محمد علي بمعمر وتباطؤ الزمالك ، وحصل إبراهيم صلاح على إنذار في الدقيقة 35 بعد إعاقته إنطلاقة لاعب الفاسي رشيد دحماني وسدد الأخير تصويبة صاروخية مرت بجوار القائم.

الزمالك قدم شوطاً تكتيكياً من جانب المعلم حسن شحاتة الذي فرض أسلوبه الدفاعي وعاب الفريق فقط عدم الجرأة لإحراز هدف مبكر يريح أعصابه رغم وجود مساحات شاسعة في الدفاع المغربي ، ومنح الحكم إنذاراً للاعب حمزة حجي.

"تألق أبيض"

ومع إنطلاقة الشوط الثاني أهدر عمرو زكي أقرب فرصة للزمالك في الدقيقة 51 من تمريرة عرضية لشيكابالا مرت بجوار القائم بغرابة شديدة ، ولكن المغرب الفاسي انتفض وشكل أكثر من هجمة خطيرة من الجانب الأيمن وبدأ هطول الأمطار مجدداً مما جعل السيطرة على الكرة صعبة على لاعبي الزمالك خاصة

في ظل إنخفاض معدل اللياقة البدنية للفريق الأبيض.

وظهر أحمد حسن أخيراً بعد  فترة من الاختفاء وحاول السيطرة على الكرة في وسط ملعب الزمالك ، وكاد إنفراد صريح يتهيأ للبلدوزر عمرو زكي أنشط لاعبي الفريق الأبيض لولا البطء الشديد على مهاجمي القلعة البيضاء وقلة اللياقة البدنية.

وفي الدقيقة 77 ، فاجأ أحمد حسن نجم الزمالك الجميع بهدف رائع من ضربة رأس بعد تمريرة عرضية رائعة من إبراهيم صلاح تخطت حارس المرمى ليتقدم الفارس الأبيض.

وحاول الأفريقي موسى تيجانا مهاجم المغرب الفاسي بينما أشرك المعلم مهاجمه أحمد جعفر بدلاً من عمرو زكي في الدقيقة 80 لتنشيط الهجوم وتحسباً لأي إصابة للحارس جنش ومنح الحكم تيجانا إنذارا للتمثيل بعد أن طالب بضربة جزاء.

ودفع المعلم بإسلام عوض لاعب الوسط بدلاً من شيكابالا للسيطرة بشكل أكبر على منطقة الوسط وارتدى أحمد حسن شارة الكابتن بعد خروج شيكابالا قبل أن يدفع المعلم بحازم إمام بدلاً من الصقر أحمد حسن ومن أول لمسة لحازم في الدقيقة 89 مرر كرة عرضية لأحمد جعفر الذي سجل ضربة رأس رائعة بجوار القائم.

وفي الدقيقة الأخيرة، تعرض جنش لإصابة بعد إلتحام مع تيجانا مهاجم الفاسي إلا أن حارس الزمالك قرر استكمال اللقاء ومرت دقائق الوقت بدل الضائع بدون خطورة على المرمى الأبيض حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الزمالك بهدفين نظيفين.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=HCESkaQCA90

http://www.youtube.com/watch?v=hP3nNNrDGi8

أهم الاخبار