عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأزمات تحاصر الاتحاد السكندرى

الاتحاد السكندرى
الاتحاد السكندرى والداخلية

الإسكندرية- أحمد فاروق وأميرة فتحى:

ساد التوتر والغضب بين جماهير نادي الاتحاد السكندري بسبب نزيف النقاط الذى يتعرض له الفريق فى الدورى الممتاز منذ عودته من البطولة العربية بتونس بسلسلة التعادلات التى لاحقته من فرق حرس الحدود وطلائع الجيش حتى أصابته بثلاثية نظيفة فى شباكه من فريق الداخلية أمس الأول، الأمر الذى زاد من غضب الجماهير بفقدان الفريق لثلاث نقاط غالية وتجمد رصيده عند «٧» نقاط ليستقر بالمركز «١٤» فى جدول الدورى ليواصل الاتحاد السكندري نزيف النقاط ببطولة الدوري، بفقد 14 نقطة خلال 7 جولات.

ولم يحقق الاتحاد منذ بداية المسابقة سوى فوز يتيم على حساب الإسماعيلي مقابل أربعة تعادلات أمام المقاولون العرب و المصري وحرس الحدود والإنتاج الحربي في حين لقى هزيمتين ثقيلتين أمام الزمالك بخماسية ومؤخراً أمام الداخلية بثلاثية.

مشاكل داخلية بالجملة يعيشها فريق الاتحاد السكندري وتهدد باستمرار محمد عمر على رأس الجهاز الفني، ورغم الدعم الكامل الذي يلقاه عمر وجهازه المعاون من محمد مصيلحي رئيس النادي إلا أن الضغوط الجماهيرية ربما تنهي مشوار عمر مع زعيم الثغر مبكرا.

ويزيد من صعوبة استمرار عمر وجهازه المعاون وجود حالة من التمرد داخل صفوف الفريق وإعلان أكثر من لاعب للمقربين منهم أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مباشر أو غير مباشر عن استيائهم من الأوضاع المتردية داخل صفوف الفريق.

ويبدو أن محمد عمر يدفع فاتورة ثبات التشكيل والاعتماد على لاعبين بعينهم واستبعاد آخرين من حساباته، حيث كتب اللاعب محمد عادل المستبعد من حسابات محمد عمر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي Facebook (والله ما كورة) في إشارة إلى أن استبعاده من المشاركة في المباريات ليس لأسباب فنية، واعترض محمد عادل أكثر من مرة على قرار الجهاز الفني باستبعاده من المشاركة في المباريات رغم كونه الظهير الأيمن الوحيد ضمن قائمة الفريق واعتماد عمر على إشراك لاعبين آخرين في مركز الظهير الأيمن رغم أنه ليس مركزهم الأساسي.

كما نشر أحمد الألفي على صفحته الشخصية صورة جمعته بـ«خوان ماكيدا» المدير الفني الأسبق للفريق والذي كان يشركه في التشكيل الأساسي بشكل دائم وكأنه يترحم على أيامه!

واعترف «عمر» بسوء الأداء الذى يظهر به زعيم الثغر خلال المباريات الأخيرة مبرراً ذلك بالغيابات والإصابات التى تسببت فى فقدان الفريق لأكثر من لاعب،

بالإضافة إلى ما وصفه بـ«سوء الحظ».

كما أكد أنه يعلم غضب الجماهير وكذلك الغضب المماثل بمجلس الإدارة برئاسة محمد مصيلحى الذى يوفر كل الدعم للاعبين والجهاز الفنى، مشيرا إلى أن هناك اجتماعاً عاجلاً يجمعه مع رئيس النادى خلال ساعات لبحث الأمر.

وعما أثير عن استقالته قال عمر» لن أستقيل وسنعمل مع الجهاز الفنى لتحسين النتائج والأداء لإسعاد جماهير القلعة الخضراء».

وأعرب محمد عمر للمقربين له عن استيائه من قيام أحد أعضاء الجهاز الفني بتسريب التشكيل الأساسي للاعبين والجماهير قبل 24 ساعة من المباراة، حيث تسبب هذا التسريب في حدوث حاله من البلبلة والتذمر بين اللاعبين وبعضهم وبينهم وبين الجهاز الفني كما تعرض عمر لهجوم من بعض الجماهير على صفحات التواصل الاجتماعي بسبب استبعاد بعض اللاعبين و ضم آخرين لتشكيل، وكان قرار الجهاز الفني باستبعاد الزنفلي من حراسة المرمى وعودة الهاني سليمان هو الامر الأكثر تداولا بين اللاعبين و الجماهير !!

وعلمت «الوفد» أن أحد أعضاء الجهاز الفني والمقرب من رئيس النادي نقل له كل هذه الأمور وطالبه بالتدخل لاحتواء الأزمات المتكررة بين عمر واللاعبين.

من جانبه وجه محمد مصيلحي الدعوة لأعضاء مجلس الإدارة لعقد اجتماع طارئ مساء أمس السبت لبحث أسباب تراجع نتائج الفريق، واستدعى مصيلحي محمد عمر المدير الفني للفريق لمناقشته في أسباب الخسارة وسبل انتشال الفريق من تلك الكبوة.

وقال محمد مصيلحي إن كل الأمور مطروحة على مائدة مجلس الإدارة نافياً وجود نية مسبقة بإقالة عمر أو إجراء مجلس الإدارة لاتصالات مع مدربين آخرين.