عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الشباب والرياضة تنفذ البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد في 8 محافظات

د.أشرف صبحي وزير
د.أشرف صبحي وزير الرياضة (أرشيفية)

تقوم وزارة الشباب والرياضة بقيادة د.أشرف صبحي، بتنفيذ البرنامج القومى لتنمية أبناء الصعيد للعام المالى 2018-2019 بهدف تنمية القدرات التنموية لدى الشباب والفتيات من أبناء محافظات الصعيد، والمساهمة في ابتكار مجموعة من المبادرات المجتمعية.

 

ويشارك في البرنامج 31061 شابا وفتاة من محافظات "الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان".

 

ويتم تنفيذ البرنامج على خمس مراحل، الأولى يتم خلالها عقد ورشة عمل تحضيرية لمدة ثلاثة أيام بمركز التعليم المدنى بالجزيرة، وإقامة معسكر تدريبي يوضح دور الشباب في تنمية المجتمع والتخطيط للمبادرة الشبابية والتواصل المجتمعى، وتشهد المرحلة الثانية في البرنامج عمل دراسة مجتمعية من قبل الشباب حول المبادرات التي يرغبون تنفيذها على أرض الواقع، أما المرحلة الثالثة فيتم خلالها تقييم المبادرات لاختيار أفضل 24 مبادرة والقيام بتنفيذهم في المحافظات المختلفة.

 

وعلى صعيد المرحلة الرابعة، سيتم اختيار أفضل 8 مبادرات من حيث التنفيذ ومنح أصحابهم جوائز بقيمة 5 آلاف جنيه للمبادرة الواحدة، وفى المرحلة الخامسة يتم اختيار أفضل 3 مبادرات بجوائز مالية الأول يحصل على مبلغ 10 آلاف جنيه، والثاني على مبلغ 7 آلاف جنيه ، والثالث على مبلغ 5 آلاف جنيه، ويتم تقييم المبادرات من خلال لجنة تحكيم متخصصة.

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على نشر ثقافة العمل المجتمعى بين الشباب في محافظات الصعيد، والعمل على الارتقاء بقدرات ومهارات الشباب المختلفة.