رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

26 اتحادًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد تجاوزات مرضى منصور في بيان رسمي

هشام حطب ومرتضى منصور
هشام حطب ومرتضى منصور

كتب- عبدالرحمن أبو هاشم:

 أصدر 26 اتحادًا رياضيًا أوليمبيًا بيانًا رسميًا أكدوا فيه الوقوف ضد تجاوزات مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، في حق رئيس اللجنة الأولمبية، وانتهاك المواثيق الدولية والأولمبية، بوقوفهم صفًا واحدًا مع اللجنة ورئيسها ضد رئيس الزمالك.

 حيث تابع أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية المصريةعن كثب ما صدر عن رئيس نادى الزمالك من مخالفات تعد انتهاكًا للميثاق الأوليمبى، والدستور والقانون المصرى، وحقوق الهيئات والجمعيات العمومية، وهدم لكل الثوابت الأخلاقية التى ترعاها الحركة الأولمبية منذ نشأتها، وتصادم القيم التى تسعى الدولة المصرية فى المحافل الشبابية كافة التى يرعاها فخامة رئيس الجمهوري ، ويحرص على دعمها.

 يعرب أعضاء الجمعية العمومية عن رفضهم المطلق للتجاوزات التى صدرت عن رئيس نادى الزمالك، وعلى الأخص فى الآتى:

1- سب وقذف اللجنة الأولمبية ورئيسها

2- تهديد اللجنة الأولمبية بمحاصرتها

3- الإساءة لمفاهيم الرياضة وقيمها

4- خرق المواثيق والمعاييرالرياضية الدولية، وانتهاك إرادة الجمعية العمومية، وما أفرزته من نتائج.

 وإذ يؤكد أعضاء الجمعية العمومية رفضهم القاطع الصريح لكل ما صدر عن رئيس نادى الزمالك، الذى يضرب بأفعاله وأقواله عرض الحائط بقيم الرياضة، وكذلك بقيم نادى الزمالك وتاريخه العريق.

وفى هذا المقام يؤكد أعضاء الجمعية العمومية على اصطفافهم على قلب رجل واحد مؤيدين كل الإجراءات التى اتخذتها اللجنة الأولمبية ضد رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، مؤكدين أنه لا سبيل أبدًا لاستقامة الحياة الرياضية والتأكيد على قوانينها الأخلاقية إلا بردع

كل خروج يعكر صفوها، أو يؤدى للنيل منها.

 آملين من جميع المنتسبين للحركة الرياضية الالتزام بتقاليد وقيم الرياضة وقوانينها، ولوائحها، والميثاق الأوليمبى التى تسمو بالروح وتهذب الأخلاق، وتكون داعمًا لبناء الفرد بما يعود على الأوطان بالخير والرقى والسلام، وتدعيمًا لروح التعاون والتناغم بين اللجنة الأولمبية الممثلة لقطاع الرياضة الأهلى، والدولة ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة، طبقًا للميثاق الأولمبي.

لــذلك:

 يعلن أعضــاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية المصرية تأييدهم للإجراءات القانونية كافة وعلى الأخص الآتى:

1- الموافقة على إجراءات تشكيل لجنة الاستماع المشكلة لسماع أقوال رئيس نادى الزمالك، فيما نسب إليه من مخالفات، وعمل اللجنة وما ينبثق منها من إجراءات وقرارات.

2- قيام الاتحادات الأولمبية المصرية بمخاطبة والتواصل مع الاتحادات الدولية الأولمبية التى تتبعها، تفعيلًا لمبادئ الميثاق الأولمبي، وتحقيق الردع القانونى للخروقات كافة التى ارتكبها رئيس نادى الزمالك.

3- رفع الأمر إلى اللجنة الأولمبية الدولية لعمل اللازم حيال هذه التجاوزات من رئيس نادى الزمالك.