عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ريال مدريد يبدأ المشوار أمام روما في ليلة ساخنة بدوري أبطال أوروبا

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

تستكمل اليوم منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا، من خلال 8 مباريات قوية حيث يتبارى 32 فريقًا لخطف 16 بطاقة تأهّل إلى الدور ثمن النهائى.

 

وتبدأ المواجهات فى السابعة إلا خمس دقائق عندما يحل آيك أثينا ضيفًا على أياكس أمستردام الهولندى، على ملعب يوهان كرويف أرينا ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

 

وفى نفس المجموعة يستهل العملاق البافارى بايرن ميونيخ مشواره فى البطولة، بمواجهة قوية عندما يحل ضيفًا على بنفيكا البرتغالى فى التاسعة مساءً.

 

ورغم أن بايرن ميونخ يعانى هذا الموسم بوجود أزمة بين صفوفه التى باتت فى حاجة لدماء جديدة، وسيسعى هذا الموسم مع مدربه الجديد الكرواتى نيكو كوفاتش لاستعادة الأمجاد الأوروبية حيث يعود تاريخ المرة الأخيرة التى توج فيها النادى البافارى بهذه البطولة لموسم 2012-2013.

ويدخل البايرن اللقاء وهو فى حالة معنوية هائلة بعدما حصد النقطة التاسعة فى الدورى الألمانى من 3 انتصارات على التوالى، كان آخرها الفوز على بايرن ليفركوزين بنتيجة 3-1 فى لقاء تألق فيه الثنائى روبين وخيميس روردريجيز.

 

وفى إطار المجموعة السادسة، يلتقى شاختار دونيتسك الأوكرانى بهوفنهايم الألمانى، ويستضيف مانشستر سيتى ليون الفرنسى، حيث يبحث السيتزين بقيادة المدرب الإسبانى بيب جوارديولا، الذى تقدم بشكل رائع طوال الجزء الأكبر من البطولة الماضية حتى سقط أمام ليفربول الذى تألق الموسم الماضى مع مدربه الألمانى يورجن كلوب.

 

وفى أقوى مواجهات الليلة يستهل حامل اللقب ريال مدريد مشواره فى البطولة عندما يحل ضيفًا على روما الإيطالى ضمن المجموعة السابعة التى يتواجه خلالها أيضا فيكتوريا بلزن التشيكى وسسكا موسكو الروسى.

 

وينافس الريال فى بطولته المفضلة هذا الموسم فى وجود تغييرات كبيرة بين صفوفه على رأسها رحيل المهاجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، والمدرب الفرنسى زين الدين زيدان، اللذين

كان لهما دور حاسم فى التتويج بالتشامبيونز ليج فى المواسم الثلاثة الماضية.

 

فى المقابل، يعانى ذئاب العاصمة الذين حققوا بطولة رائعة خلال الموسم الماضى ووصلوا إلى الدور نصف النهائى بعد سنوات من الغياب ونالوا احترام الجميع، لكنهم هذا الموسم يعانون كثيرًا بعد رحيل نجم كبار عن الفريق مثل رادجا ناينجولان، كذلك مع تراجع النتائج المحلية خاصة فى آخر مواجهة له عندما تعادل مع كييفو فيرونا.

 

ويخوض فالنسيا أولى مبارياته بدور المجموعات فى دورى الأبطال، أمام يوفنتوس الإيطالى، الفريق الذى تمكن من تغيير سجل نتائجه السلبية بعدما خسر فى مباراة وحيدة فقط من آخر أربع زيارات له لإسبانيا.

 

ويسعى اليوفى تحت قيادة النجم الجديد كرستيانو رونالدو للاستفادة من خبراته الضخمة فى دورى الأبطال للوصول إلى الأدوار النهائية والمنافسة على اللقب، مع الاستفادة بالصحوة التى يحققها الفريق فى الدورى الإيطالى وتحقيقه الفوز فى المباريات الأربع التى خاضها كذلك بعد افتتاح الدون شريط أهدافه فى الكالتشيو عندما حقق السيدة العجوز فوزًا مهمًا على ساسولو.

 

وفى نفس المجموعة تبدو مهمة مانشستر يونايتد سهلة عندما يحل ضيفًا    ثقيلاً على بى إس سى يونج بويز السويسرى.