عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صدام ناري بين ليفربول وباريس.. وإنترميلان يتحدى توتنهام

محمد صلاح
محمد صلاح

كتب- محمد سعيد:

 

سيكون عشاق الكرة العالمية على موعد جديد الليلة مع انطلاق نسخة جديدة من أقوى البطولات وأكثرها متابعة على مستوى العالم، حيث ينطلق دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا بمواجهات من العيار الثقيل بالبطولة التى تتحرق الجماهير شوقًا لمتابعتها ومواصلة المشوار نحو اللقب الذى ظل تحت رحمة العملاق الملكى ريال مدريد لثلاثة مواسم ماضية.

وينطلق دور المجموعات الليلة بـ8 مواجهات نارية يفتتحها العملاق الإسبانى برشلونة الذى يستضيف بى اس فى أيندهوفن الهولندى على ملعب كامب نو فى السابعة مساءً ضمن منافسات المجموعة الثانية، وفى نفس التوقيت يلتقى طرفا نفس المجموعة إنتر ميلان العائد للأضواء الأوروبية مرة أخرى وتوتنهام صاحب الطموح المشروع على ملعب جوزيبى مياتزا.

ويسعى برشلونة الذى يملك فى جعبته 5 ألقاب أوروبية هذا الموسم تحت القيادة الناجحة للإسبانى إرنستو فالفيردى للانتقال من التتويج بالثنائية المحلية الموسم الماضى، إلى استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ آخر مرة توج بها فى 2015، لكن القرعة وضعته فى مجموعة وصفها النقاد بأنها مجموعة نارية لأنها تضم توتنهام وإنتر ميلان، وكل منهما لديه الطموح المشروع للمرور إلى الأدوار التمهيدية خاصة الإنتر الذى يعود بعد غياب طويل استمر لـ6 مواسم بعد أن كان بطلًا لنسخة 2010 وتوتنهام المتألق محليًا تحت قيادة مدربه بوتشينيو، بالإضافة إلى أيندهوفن الهولندى.

وفى التاسعة مساءً، ستقام أقوى مباريات المجموعة والتى يعتبرها الجمهور نهائى مبكر للبطولة عندما يلتقى ليفربول وصيف النسخة الماضية أمام باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم ضمن منافسات المجموعة الثالثة «مجموعة الموت»، حيث ستكون تلك المباراة التى يستضيفها ستاد الأنفيلد مؤشرًا على نية كل فريق منهما فى المباريات المقبلة بالبطولة.

ويسعى يورجن كلوب المدير الفنى للريدز، هذا الموسم لتصحيح مسار الفريق الذى كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب السادس فى مسيرة الريدز لولا أن القدر أوقعه فى النهائى أمام العملاق آنذاك ريال مدريد، إلا أنه عاد لمدينة ليفربول ودعم خطوطه بالحارس الجديد أليسون ولاعب الوسط الحديدى نابى كيتا، بالإضافة لامتلاكه أقوى خط هجوم على مستوى العالم والذى يقوده الفرعون المصرى محمد صلاح ومعه السنغالى ساديو مانى والبرازيلى

بوبى فيرمينيو.

ويدخل الريدز اللقاء بمعنويات مرتفعة خاصة أنه يتربع على عرش الدورى الإنجليزى بعد فوزه الأخير على توتنهام السبت الماضى بهدفين لهدف، ليصل إلى النقطة 15 محققًا العلامة الكاملة من 5 انتصارات.

فى المقابل، لن يتخلى باريس سان جيرمان عن حلمه الأول والأخير فى الخروج من السيطرة على الألقاب المحلية إلى دورى الأبطال الذى لم يسعفه الحظ فى النسختين الماضيتين ليصل إلى الأدوار النهائية، إذ إنه واجه العملاقين برشلونة وريال مدريد فى دور الـ16 لنسختى 2016 و2017 على الترتيب.

وتحت القيادة الحازمة الجديدة للمدرب الألمانى توماس توخيل سيكون نيمار وكافانى ومبابى ودى ماريا وتياجو سيلفا وألفيس أسلحة نارية فى يد الألمانى لمواجهة عمالقة أوروبا هذا الموسم ومزاحمتهما على الوصول للنهائى وحصد اللقب.

ويتشابه موقف النادى الباريسى مع الريدز، وحقق باريس 5 انتصارات متتالية فى الدورى ويتصدر ترتيب الليج 1 منذ البداية بفارق 5 نقاط عن ليل أقرب ملاحقيه.

وعلى ملعب ريد ستار سيكون نابولى الإيطالى فى مهمة صعبة عندما يحل ضيفًا على سرفينا زفيزدا فى التاسعة مساءً، فى مستهل مواجهات الفريقين بالمجموعة الثالثة.

وفى المجموعة الأولى يحل بوروسيا دورتموند الألمانى ضيفًا على كلوب بروج البليجكى على ملعب جان برايدال، ويخرج أتليتكو مدريد إلى فرنسا لمواجهة موناكو.
وتختتم المواجهات بمباراتين فى المجموعة الرابعة، حيث يستضيف جالطة سراى التركى العنيد لوكوموتيف الروسى، فيما يحل بورتو البرتغالى ضيفًا على شالكة الألمانى فى فيلتينس ارينا.