رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عصام عبد الفتاح: أنا الوحيد الذي رد على تركي آل الشيخ ودافعت عن حكام مصر

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بإتحاد الكرة، إنه أول من تحدث أن الدوري الممتاز هذا الموسم سيكون صعب لو لم يتحلى الجميع بالروح الرياضية.

وقال عبد الفتاح في تصريحات لفضائية On sport  "قولت في بداية الموسم، إنه سيكون صعب بعدما أقحم الأهلي وبيراميدز الحكام في أمور ليس لهم أي علاقة بها، وهو ما حدث بعد انطلاق المسابقة".

وواصل " انا الوحيد في مصر الذي قام بالرد علي تركي أل شيخ، خلال الهجوم على الحكام، وأخبرته أن حكام مصر شرفاء وليسوا مثل الحكام المرتشين في كأس العالم الذين تم إستبعادهم لسبب يعلمه هو جيداً".

وتابع "عندما تحدثت عن رغبة الدولة وإتحاد الدولة في إنجاح التجربة، كنت أتحدث عن التجربة الإستثمارية وليس تجربة نادي بعينه".

وأوضح " قرار الاستعانة بحكام أجانب جاء بناء على اتفاق بين أعضاء مجلس الإدارة خلال الاجتماع الأخير بالجبلاية، وتم التواصل مع الاتحاد التونسي للاستعانة بحكامهم في المباراة لوجود توأمة لمصر مع تونس والمغرب".

وأردف " أسماء حكام كل مباراة يتم إعلانها على الموقع الرسمي لإتحاد الكرة فقط، ولا نتعامل مع الأندية على الإطلاق".

واستطرد "عندما تحدث معي علاء نبيل قبل المباراة أخبرني بإنه لم يطلب حكام أجانب، ولكني أوضحت له

ن هذا قرار اتحاد الكرة بعدما طلب النادي المنافس طاقم تحكيم أجنبي وفقًا للائحة، وأي نادي من حقه طلب حكم أجنبي طالما قام بدفع 15 ألف دولار لإستقدامه، وعدم وجود حكم إضافي مع حكام مباراة اليوم فذلك لأن تونس لا تعمل بحكم إضافي، وذلك سيكون الأمر حتى لو تم إستقدام الطاقم من أوروبا".

وعن تطبيق تقنية الـVAR أشار عبد الفتاح "التقنية لا نستطيع تطبيقها قبل 5 أشهر على الاقل، بموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

وشدد على دعمه المتواصل للحكم المصري، وحتى بالرجوع إلى تقنية الفيديو في كأس العالم فقد ظهرت أخطاء تحكيمية غير عادية".

واختتم "لن يتم الاستعانة بحكام أجانب حال تطبيق تقنية الفيديو، فمن العار إستخدام الـVAR وكذلك استقدام حكم أجنبي، وبالتالي فمع استخدام التقنية سيتواجد حكام مصريين فقط".