عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. أشرف صبحي يلتقي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج

بوابة الوفد الإلكترونية

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، اليوم الأحد، برفقة وفد أسترالي من أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين المقيمين في أستراليا، ضمن البرنامج الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الهجرة، وبالتنسيق مع وزارتي الثقافة والآثار لتوحيد الجهود الحكومية.

أكد الدكتور أشرف صبحي أن هذا البرنامج يعمل على ربط هؤلاء الشباب بوطنهم الأم، من خلال عدد من الفعاليات لكونهم خير سفراء لمصر في الخارج، وربطهم بالحضارة والثقافة المصرية، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار استراتيجية الوزارة في الاهتمام بشباب المصريين بالداخل والخارج باعتبارهم ركيزة الدولة في التنمية، وتنفيذا لأهداف خطة التنمية المستدامة - مصر 2030.

وأضاف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تحرص على تنسيق الجهود مع وزارة الهجرة والتعاون لتنفيذ الفعاليات المختلفة التي تجمع أبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج وأشقائهم من شباب المصريين بالداخل، مؤكداً وزارة الشباب والرياضة تضع نصب عينيها الاهتمام بالشباب واطلاعهم على الثقافات المختلفة حول العالم.

ومن جانبها، أشادت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

وشؤون المصريين في الخارج بالمجهودات التي بذلتها وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي لإنجاح هذا البرنامج من خلال تسخير كافة الإمكانات، مؤكدة أن هذا البرنامج هو باكورة البروتوكول الموقع بين الوزارتين.

أكدت وزيرة الدولة للهجرة أن هذه الزيارة لها أهمية خاصة لإثبات أن ما يميز مصر عن باقي دول العالم قوة وتماسك المصريين، وأن هناك أجواء من التسامح والمحبة بين المصريين جميعًا من أجل تدعيم الهوية الوطنية والولاء للوطن ومنع استقطاب أبناء المصريين بالخارج من قبل الجماعات الإرهابية أو من يحملون أفكارًا معادية للدولة وتعريف الشباب بتحديات الأمن القومي.

جدير بالذكر ان برنامج الزيارة يتضمن جولة لأهم المعالم السياحية بالقاهرة والإسماعيلية وأسوان خلال الفترة من (14- 25) سبتمبر الجاري.