رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منتخب الشباب يستنجد بـ"شطة"

رياضة

الثلاثاء, 24 أبريل 2012 21:59
منتخب الشباب يستنجد بـشطة
كتب - محمود علي الدين

أبدي ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب لكرة القدم حزنه الشديد لحالة التجاهل من جانب مسئولي اتحاد الكرة لفريقه الذي يستعد للقاء كينيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية،مشيراً إلي أنهم حتي عندما يتحدثون عن المنتخبات الوطنية يذكرون المنتخبين الأول والأوليمبي فقط وكأن منتخب الشباب غير موجود!

ويبدو أن حالة التجاهل لمنتخب الشباب لم تكن مقصورة علي مسئولي الجبلاية فقط وإنما امتدت إلي المنتخبات الأفريقية التي تمت مخاطبتها للعب مع الفريق ودياَ في الفترة القادمة فلم ترد علي تلك المخاطبات.. حيث أكد ربيع ياسين أننا طلبنا اللعب مع ثماني دول أفريقية ولم ترد سبع دول منها، وجاء الرد الوحيد من الكونغو، التي طلبت استضافتها بالكامل، يعني تلعب ببلاش!.. وهو ما تم رفضه بالطبع.
وأعلن ياسين أنه لجأ إلي عبدالمنعم شطة عضو اللجنة الفنية بالاتحاد لاستغلال علاقته الجيدة بمسئولي الاتحادات الوطنية في القارة الأفريقية للاتفاق علي بعض المباريات الودية لمنتخب الشباب للخروج

من تلك الورطة.. وقال: إن شطة وعده بإجراء الاتصالات مع اتحادات الكرة في غانا وتنزانيا وجنوب أفريقيا وبعض الدول الاخري لإنقاذ الموقف.
وأضاف أن مشاركة منتخب الشباب في دورة جنوب أفريقيا الودية التي ستقام الشهر القادم باتت صعبة للغاية بعد وضع جدول الدورة واكتمال عدد فرقها، والأمل الوحيد في إمكانية اعتذار أحد هذه الفرق فيحل الفريق المصري محله.
وقال ياسين: إن جنوب أفريقيا وجهت الدعوة لمصر منذ خمسة شهور، رغم أنها شاملة الإقامة وتذاكر السفر دون أن يتحمل الجانب المصري أية تكاليف، إلا أن مسئولي اتحاد الكرة لم يتعاملوا مع الدعوة بالجدية المطلوبة وعندما فطنوا إلي أن الدعوة شاملة ولن نتكلف أية نفقات، كان الوقت قد فات ورتبت جنوب أفريقيا أمرها علي أساس أن مصر لن تشارك في الدورة.
وأكد ربيع ياسين أنه في موقف صعب ولا يجد المعاونة من أحد، خاصة أن لاعبي فريقه يشعرون بالظلم والتجاهل، مؤكداً أن اللاعب يحصل علي 20 جنيهاً بدلاً في اليوم تصل إلي 18 جنيهاً فقط بعد خصم الضرائب!، بينما لا يحصل اللاعبون علي مكافآت الفوز في المباريات الودية التي يلعبها الفريق وهو ما دفعه لأن يطلب من محمود سعد عضو اللجنة الفنية باتحاد الكرة ضرورة أن يحصل اللاعبون علي مكافآت الفوز حتي ولو كان مبلغاً زهيداً في حدود 200 جنيه مثلاً، كنوع من التشجيع والتحفيز ورفع معنوياتهم.
ويواصل منتخب الشباب معسكره التدريبي بمشروع الهدف بالسادس من أكتوبر والذي بدأ الأحد وينتهي الخميس القادم بمباراة ودية أمام فريق «سبورت أكاديمي» تقام بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة، وهو  النظام الذي يتبعه الفريق بإقامة معسكر أسبوعي يبدأ الاحد وينتهي الخميس.
وأكد ربيع ياسين انه يتحرك في حدود 40 لاعباً، وإن كان هناك 23 لاعباً هم القوام الأساسي للفريق ولكنه يرفض اقتصار الأمر عليهم تحسباً لأي ظروف.
واختتم ياسين تصريحاته بأنه قدم للجنة الفنية بالجبلاية برنامج إعداد فريقه - شاملاً كافة التفاصيل –  بداية من شهر أبريل الجاري وحتي 11 أغسطس القادم موعد مباراة العودة أمام كينيا.
 

أهم الاخبار