لجنة الجبلاية تبحث اليوم شكل الدورى فى الموسم الجديد

رياضة

الاثنين, 23 أبريل 2012 09:07
لجنة الجبلاية تبحث اليوم شكل الدورى فى الموسم الجديدأنور صالح
كتب - محمود علي الدين:

تبحث اللجنة التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أنور صالح في اجتماعها اليوم - الاثنين - التقرير التي تقدمت به اللجنة الفنية ولجنة المسابقات حول نظام المسابقات المحلية في الموسم القادم 2012/2013.

وبات من الصعب جداً تطبيق دوري المحترفين في الموسم الجديد نظراً لعدم قيام الأندية باتخاذ أي خطوات تنفيذية حقيقية لتطبيق الاحتراف وفقاً للمعايير التي وضعها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كما أن الجبلاية لم ترسل شروط  دوري المحترفين للأندية أصلاً، خاصة أن تعديلات اللائحة لم يوافق عليها الاتحاد الدولي وهذه التعديلات تتضمن ضمن بنودها تطبيق دوري المحترفين في مصر.
وتناقش اللجنة شكل الدوري الممتاز في الموسم الجديد وعدد

الأندية التي ستشارك في المسابقة، وهل سيتم الاكتفاء بعدد 18 نادياً فقط في ظل حرمان النادي المصري البورسعيدي من الاشتراك في الدوري؟.. أم يتم رفع العدد إلي 20 نادياً من خلال إقامة دورة فاصلة بين أندية الترسانة والمنصورة وأسوان؟.. وهي الدورة التي لم تقم مرحلتها الثانية بعد انسحاب الأندية الثلاثة.
كما تناقش اللجنة التنفيذية التي تدير اتحاد الكرة تقرير عمرو وهبي مدير التسويق باتحاد الكرة بعد أن تم تكليفه بإجراء الاتصالات مع مسئولي شركة "أديداس" للملابس الرياضية بالتنسيق مع المجلس القومي للرياضة
لحسم الأمر من مقاطعة الشركة من عدمه في ظل مطالبة القومي للرياضة لاتحاد الكرة بمقاطعة "أديداس" وعدم التعاقد مع الشركة تنفيذاً لقرار مجلس وزراء الشباب العرب بعدم التعامل مع الشركة الألمانية لرعايتها لماراثون «أورشليم» الذي تنظمه إسرائيل.
ولاشك أن اتحاد الكرة في موقف لا يحسد عليه في ظل عدم وجود عروض من شركات أخري، كما أن عقد الجبلاية مع «أديداس» يوفر لاتحاد الكرة 145 مليون جنيه خلال السنوات السبع القادمة، وقد اقترح مسئولو الجبلاية أن تقدم الشركة الألمانية اعتذاراً لوزراء الشباب العرب عن رعايتها لماراثون «أورشليم».
وأن تتولي رعاية ماراثون «القدس» مقابل إتمام العقود الجديدة وعدم فسخ العقود القديمة من جانب الاتحادات الرياضية والأندية.
وتبحث اللجنة برنامج إعداد منتخب كرة الصالات لكأس العالم القادمة، خاصة بعد موافقة القومي للرياضة علي دعم المنتخب بمبلغ 100 ألف جنيه.

أهم الاخبار