عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القومى للرياضة يحتفل بأعياد سيناء

عماد البناني
عماد البناني

وضع المجلس القومى للرياضة برئاسة عماد البنانى أجندة رياضية مكثفة تشمل تنفيذ مهرجانات ولقاءات رياضية بجميع المحافظات خلال أبريل الجارى فى إطار الاحتفال بعيد تحرير سيناء.

حيث تنظم الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية فعاليات اللقاء المجمع للمشروع القومي لرياضة الرواد بمحافظة الأقصر  غداً الاثنين وحتي الأربعاء المقبل بمشاركة 180 مشاركا للمرحلة السنية من 40 سنة فما فوق من محافظات أسوان والبحر الأحمر وأسيوط والوادي الجديد والفيوم والمنيا وسوهاج وقنا والأقصر في العاب الكرة الطائرة وتنس الطاولة وخماسي القدم وكرة السلة بالإضافة الي الأنشطة الترويحية .
كما تستضيف الأقصر فعاليات اللقاء المجمع للمشروع القومي لرياضة المرأة والذي تنفذه الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية بالمجلس القومي للرياضة يوم الأربعاء المقبل حتى الجمعة القادمة حيث يشارك في اللقاء نفس المحافظات السالفة الذكر بأجمالي عدد 180 مشاركة.
وفى سياق متصل، تنظم الإدارة المركزية لبرامج التربية الرياضية مهرجانات رياضية في عدد 16 محافظة بالمشروع القومي لمراكز برامج التنمية الرياضية بالقرى المحرومة من الخدمات الرياضية .
يشارك في المهرجانات عدد  142 قرية باجمالى

5680 ناشئا وناشئة من القرى المحرومة على مستوى الجمهورية وسيتم التقييم على مستوى المحافظة في المهارات الأساسية في العاب (كرة اليد – كرة السلة – العاب القوى – الجمباز ) لخدمة أكثر من 20  ألفا من أهل القرى من الجنسين.
وأكد الدكتور إبراهيم خليل رئيس الإدارة المركزية لبرامج التربية الرياضية أن المشروع يهدف إلى إتاحة الفرص المتعددة لممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة لمختلف أفراد المجتمع بالقرى المحرومة رياضيا لكافة المراحل العمرية ومن الجنسين  و تمكينهم من استثمار أوقات الفراغ في أنشطة ايجابية بجانب انتقاء الناشئين وتعليمهم المهارات الأساسية في شكل مجموعات رياضية بالمراكز المنفذة بمدارس التربية و التعليم والمعاهد الأزهرية في عدد 152 مركز.