عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. الزمالك يحقق ثاني رباعية في مرمى إنبي بعد 10 سنوات

الزمالك (أرشيفية)
الزمالك (أرشيفية)

كتب - كريم عبد المحسن:

 

حقق فريق الزمالك فوزًا كبيرًا على إنبي بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب بتروسبورت، ضمن الجولة الخامسة من بطولة الدوري الممتاز للموسم الجديد 2018/2019.

سجل للزمالك كل من: محمود علاء من ركلة جزاء وصلاح سليمان مدافع إنبي بالخطأ في مرماه، وإبراهيم حسن والكونغولي كاسونجو، بينما أحرز لإنبي اللاعب محمد زكريا شيكا.

 

فوز الزمالك بالأربعة هو الثاني الذي يحققه الأبيض في تاريخه على حساب إنبي، حيث سبق وإن حققه الزمالك على حساب أبناء البترول في الدور الأول لموسم 2008/2009، على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر.

سجل رباعية الزمالك في هذا التوقيت الغاني أجوجو وعمرو الصفتي وأحمد مجدي وشريف أشرف، بينما أحرز عبد الله رجب هدف إنبي الوحيد، وكان مدرب الزمالك وقتها الألماني راينر هولمان.

 

 

في الدور الثاني في الدور الثاني فاز الزمالك تحت قيادة السويسري ميشيل دي كاستال بهدف دون رد سجله هاني سعيد.

 

 

وفي موسم 2009/2010 فاز الزمالك في الدور الأول بثلاثة أهداف لهدف سجلهم محمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد الميرغني ومحمود فتح الله.

 

 

وفي الدور الثاني، فاز الزمالك تحت قيادة حسام حسن، بهدفين نظيفين سجلهما علاء علي وحسام عرفات.

 

 

وفي موسم 2010/2011، خسر الزمالك أمام إنبي في الدور الأول بثلاثة أهداف لهدف، وفي الدور

الثاني تعادل الفريقان سلبيًا بدون أهداف.

والتقى الزمالك تحت قيادة حسن شحاتة مع إنبي في الدور الأول موسم 2011/2012، ، وخسر الأبيض بهدفين لهدف، وإن كان هذا الموسم ألغي نتيجة موقعة بورسعيد الشهيرة.

 

 

في موسم 2012/2013 و2013/2014 أقيم الدوري بنظام المجموعتين، ولم يقع الزمالك مع إنبي في مجموعة واحدة.

بينما خسر الزمالك في الدور الأول أمام إنبي بهدفين نظيفين، وفي الدور الثاني تعادل الفريقان بهدف لكل منهما، وكان ذلك في موسم 2014/2015 .

 

 

 

في موسم 2015/2016، فاز الزمالك ذهابًا وإيابًا بهدف دون رد، في الدور الأول سجل محمود عبد الرازق شيكابالا هدفًا عالميًا، وفي الدور الثاني أحرز للأبيض محمود كهربا.

 

 

وفي موسم 2016/2017، فاز الزمالك في الدور الأول بهدفين لهدف سجلهما باسم مرسي وطارق حامد، بينما خسر في الدور الثاني بهدفين نظيفين.

 

 

وفي الموسم الماضي، تعادل الفريقان سلبيًا في الدورين الأول والثاني.