الليلة برشلونة يستضيف ريال مدريد فى قمة الليجا الإسبانية

رياضة

السبت, 21 أبريل 2012 09:32
الليلة برشلونة يستضيف ريال مدريد فى  قمة الليجا الإسبانية

تتجه أنظار عشاق ومحبي الساحرة المستديرة إلى ملعب "الكامب نو" في الثامنة مساء اليوم السبت الذي يستضيف الكلاسيكو الأشهر على مستوى العالم بين برشلونة وريال مدريد في الجولة الرابعة والثلاثين لبطولة الدوري الإسباني في مباراة القمة التي ينتظرها الجميع لحسم مصير اللقب في ظل الصراع الشرس بين الريال متصدر البطولة برصيد 85 نقطة بفارق أربع نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب.

ويأتى صراع الكلاسيكو هذه المرة بروح العناد المدريدي لتحقيق الفوز الغائب على نظيره برشلونة منذ عام كامل عند التغلب عليه بهدف نظيف في نهائي كأس الملك ومغلف أيضاً بالكبرياء الكاتالوني الممزوج بكتيبة من المواهب القادرة على الرعب في قلوب أي فريق في العالم بقيادة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي.
الريال خسر معركة الذهاب على أرضه بنتيجة 3-1 ورغم ذلك واصل الفريق الملكي طريقه نحو الصدارة بسرعة متناهية

حتى اتسع الفارق إلى عشر نقاط قبل أن يتقلص مجدداً إلى أربع نقاط فقط وتزداد مخاوف عشاق الريال من ضياع أحلام استعادة لقب الدوري الغائب منذ أربعة مواسم إلى جانب إنهاء تفوق برشلونة وقهره بملعبه ووسط جماهيره.
بينما يدخل برشلونة اللقاء وهو يعلم تماماً أنه يخوض الفرصة الأخيرة للحفاظ على لقب الليجا فالهزيمة تهدي اللقب للريال بنسبة كبيرة خاصة أن المسابقة تنتهي بعد الكلاسيكو بثلاثة لقاءات بينما يبقي التعادل الوضع على ما هو عليه والفوز يقرب البارسا خطوة أكبر لتضييق الخناق على الريال وتقليص الفارق إلى نقطة وحيدة.
الظروف متشابهة تقريباً الريال عاد من ألمانيا بهزيمة مريرة أمام بايرن ميونيخ الألماني بهدفين مقابل هدف في ذهاب نصف نهائي أبطال
أوروبا وسقط البارسا لأول مرة أوروبياً هذا العام في نفس المرحلة في لندن علي يد تشيلسي الإنجليزي فالفريقان ينتظران هذه المواجهة ولا حديث يعلو فوق صوت الكلاسيكو.
التحدي الكبير بين الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي والقاطرة البرتغالية كريستيانو رونالدو تجعل لهذا الكلاسيكو أبعاداً أخري في صراع مملكة الهدافين التي يتقاسمها نجما الفريقين برصيد 41 هدفاً  في ظل صراع آخر على دكة البدلاء بين البرتغالي الداهية جوزيه مورينيو المدير الفني للريال والإسباني المتألق بيب جوارديولا مدرب البارسا بعد أن تفوق الأخير خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ وهو ما يجعل مورينيو في تحد واضح أمام نفسه وجماهيره للفوز بعرش الليجا.
تشكيلة البارسا الأقرب لن تحمل مفاجآت في ظل الاعتماد على فالديس لحراسة المرمى وبويول وماسكيرانو وادريان وألفيس للدفاع وزافي وفابريجاسو بوسكتس للوسط  وسانشيز وانيستا وميسي للهجوم.
في المقابل  تبدو تشكيلة الريال ثابتة أيضاً وربما يلجأ مورينيو للدفاع بشكل أكبر للخروج بدون هزيمة والأقرب خوض اللقاء بتشكيلة تضم كاسياس لحراسة المرمى، بيبي، راموس، ارابيلوا، مارسيلو للدفاع، زابي ألونسو، سامي خضيرة، دي ماريا للوسط، أوزيل، رونالدو، بنزيمة للهجوم.

أهم الاخبار