عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أجيرى يرسم خارطة طريق منتخب مصر

خافيير أجيري المدير
خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر (أرشيفية)

كتب - محمد سعيد:

 

وضع المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، الخطوط العريضة وخطة عمل الجهاز الفنى للفراعنة خلال لقائه الأول بمعاونيه الجدد أمس الجمعة، وذلك فى إطار استعدادات المنتخب لأول مباراة رسمية له مع النيجر يوم 3 سبتمبر المقبل ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

واتفق أجيرى مع هانى رمزى مدرب المنتخب على أن باب المنتخب مفتوح أمام الجميع وتدعيم القوام الحالى للمنتخب بأسماء جديدة ستظهر لأول مرة ومنحها الفرصة للاستفادة منهم وتوسيع قاعدة الاختيار، مع الحفاظ على القوام الأساسى للمنتخب الذى شارك فى كأس العالم 2018.

ويعكف أجيرى فى الوقت الحالى على متابعة كافة مباريات الدورى الممتاز وكذلك مشاركات الفرق المصرية فى البطولات القارية، وبدأ فى وضع بعض الأسماء تحت المنظار وتدوين ملاحظاته عنهم ولجأ إلى رمزى الذى أعد له قائمة بالغالبية العظمى من اللاعبين الذين مثلوا المنتخب والإحصائيات الخاصة بهم وخاصة اللاعبين المحترفين.

واتضح من تقارير رمزى أن الأولوية فى المنتخب ستكون للمحترفين مع التدعيم ببعض اللاعبين المميزين فى الدورى المصرى، والسير بالتوازى على خطين من خلال منح الفرصة للاعبين الشباب لأنهم سيكونون قوام المنتخب فى كأس العالم 2022 بعد 4 سنوات، مع عدم المساس باستقرار الفريق من أجل النتائج.

وقال أجيرى عقب مشاهدته مباريات فى الدورى المصرى، إن اللاعبين فى مصر يملكون مهارات فردية جيدة ويجب استغلالها للعب كرة هجومية بعكس طريقة الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى السابق للمنتخب والذى اعتمد على الطرق الدفاعية، مشيرًا إلى أن هدفه الأول فى المرحلة الحالية هو الفوز بمباراة النيجر لتثبيت أقدامه فى التصفيات الأفريقية خاصة أن المنتخب خسر

المباراة الأولى أمام تونس بهدف نظيف ولا بديل أمامه عن الفوز على ملعبه.

وأضاف المكسيكى اختيار لاعبين جدد لمنتخب مصر سيتطلب بعض الوقت لكن بالطبع علينا أن نجدد فى الفريق، لكن سننتظر ونرى ويجب أن يكون لدينا قاعدة كبيرة من اللاعبين، أمامنا أسبوع واحد قبل مباراة النيجر، وستصبح الأمور صعبة للتعرف على اللاعبين، من المبكر أن أحكم على قوام الفريق ولدى أيضاً مساعدينى ومستشارينى».

وتطرق المدير الفنى إلى الحديث عن محمد صلاح، قائلًا: « بالطبع أعرف محمد صلاح، للأسف كان مصابا فى كأس العالم ولم يشارك سوى فى مباراتين لكن أنا أعرفه جيدا وقد عاد للتسجيل فى المباراة السابقة وسيعود لمستواه لأنه من أفضل اللاعبين فى العالم»، موضحًا: «صلاح لديه دور مهم مع الفريق، فهو أشهر اللاعبين أحتاج فقط لألتقى معه وباقى اللاعبين لكنه بالتأكيد أهم اللاعبين فى المنتخب الوطنى».

واختتم بتعجبه من المدرجات الخالية فى الدورى الممتاز، حيث حضر مباراة الزمالك والمقاصة فى استاد السويس وأبدى حزنه من خلو المدرجات من الجماهير والتى لها دور مهم فى تكوين شخصية اللاعبين.