رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد مباراة الأهلي والترجي والقنوات الناقلة

مباراة الأهلي والترجي
مباراة الأهلي والترجي التونسي (أرشيفية)

 تقام مباراة الأهلي والترجي التونسي، في تمام التاسعة والنصف مساء اليوم، على ملعب رادس، ضمن الجولة الخامسة لدور المجموعات، في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 تذاع المباراة على قناة: beIN SPORTS HD 1، ويعلق عليها رءوف خليف وخليل البلوشي، ويديرها تحكيميًا إيريك كاستان.

 يحتل الترجي صدارة ترتيب المجموعة الأولى بدوري الأبطال برصيد 10 نقاط، وضمن الفريق التونسي التأهل بشكل رسمي إلى دور الثمانية، بينما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ويحتاج للفوز لضمان التأهل، ويحتل فريقا تاونشيب البتسواني وكمبالا سيتي الأوغندي المركزين الثالث والرابع، برصيد 3 نقاط، ويلتقيان غدًا السبت في أوغندا.

 ويتسلح الأهلي بتاريخه الرائع على ملعب رادس، أو ملعب الانتصارات للفريق الأحمر، الذي حصد عليه لقب دوري أبطال أفريقيا عامي 2006 و2012، بجانب أن الترجي لم يهزم الأهلي على ملعب رادس في آخر 3 زيارات منذ عام 2011 حين فاز بهدف باتريك نيانج.

 يدخل الأهلي المباراة باحثًا عن الفوز ولا شيء سواه لحسم بطاقة التأهل مبكرًا، خصوصًا أن الفريق يسعى أيضًا لتوجيه رسالة ثقة لجماهيره القلقة بسبب تذبذب الأداء والنتائج في بداية الموسم، مع المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي قاد الفريق للفوز على تاونشيب البتسواني ذهابًا وإيابًا بدوري الأبطال، وتعادل

مع النجمة اللبناني بالبطولة العربية بالإسكندرية، وفاز على المصري وتعادل مع الإسماعيلي بالدوري.

 ويعطي مسئولو الأهلي أهمية كبيرة لهذه المواجهة المرتقبة في ظل الندية التي تتسم بها لقاءات الفريقين، بدليل تولي محمود الخطيب، رئيس النادي، مهمة رئاسة بعثة الفريق في تونس.

وخاض الفريق مرانًا خفيفًا، أمس الأول الأربعاء، على الملعب الفرعي باستاد رادس، ثم أدى مرانه الرئيسي، أمس الخميس، في الملعب الرئيسي في توقيت المباراة نفسه، وأكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني، أن مباريات الأهلي والترجي تتسم دائمًا بالندية، ولكن مباراة اليوم لن تكون الحاسمة في مشوار التأهل لوجود مباراة أخيرة ضد كمبالا بالإسكندرية.

وأشار إلى أنه واثق في قدرة اللاعبين وخبراتهم من أجل تحقيق الفوز على الترجي في عقر داره، مشيدًا بالثنائي الذي تم قيده بالقائمة الأفريقية، وهما ناصر ماهر وأكرم توفيق.