رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كارتيرون يتحدث عن ذكرياته مع الترجي وسر قيد ناصر وأكرم أفريقيًا

باتريس كارتيرون المدير
باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي (أرشيفية)

كتب- محمد اللاهوني ورامي جمال:
 

أكد باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صعوبة مباراة فريقه أمام الترجي التونسي، مؤكدا أنها مباراة بين فريقين كبيرين، ويحملان تاريخا مهما في القارة الإفريقية.

وأضاف كارتيرون، أنه لم يتصادف مواجهته لفريق الترجي التونسي أثناء فترة عمله في مازيمبي، لاسيما أن الفريق التونسي كان بعيدًا عن المنافسة الإفريقية، ولكنه يعلم جيدًا مدى قوته الآن بعد عودته للمنافسة على اللقب القاري منذ عدة سنوات.

واستكمل كارتيرون: «درسنا فريق الترجي التونسي منذ فترة، ونعلم أهمية هذه المباراة ونعرف مواطن القوة والضعف، ولدينا طموحات كبيرة لتحقيق الفوز والثلاثة نقاط بعدما عدنا من جديد للمنافسة على الصعود».

وأوضح، أنه يعلم جيدا مدى تطلعات جماهير الأهلي للفوز، والسير بخطى ثابتة نحو صدارة المجموعة، ولكنه يؤمن أنه سيخوض مباراة الترجي التونسي بضغوط أقل؛ لأن الأهلي بفوزه في آخر مباراتين استطاع تعديل موقفه في المجموعة والعودة من المنطقة المظلمة لمنطقة النور والاقتراب من التأهل للأدوار المقبلة.

وعن قيد الثنائي أكرم توفيق وناصر ماهر إفريقيًا، قال المدير الفني للأهلي: بالنسبة لناصر ماهر، فهو لاعب مميز وأصبح قادرا على تطوير نفسه وإثبات أحقيته بالمشاركة والقيد الإفريقي، أما أكرم

توفيق، فهو لاعب مميز أيضا، وكان لدينا مفاضلة مع محمد شريف، ولكن النقص العددي في مركز خط الوسط، ومع إصابة السولية مؤخرا وغياب حسام عاشور للإيقاف جعل كفة أكرم توفيق هي الأقرب للقيد الإفريقي؛ خشية تكرار هذا الموقف.

وأضاف المدير الفني أن المرحلة الماضية شهدت إعدادا مكثفا من الجهاز الفني للاعبيه؛ من أجل بداية الموسم، وكذلك المشوار الإفريقي وكان الهدف هو تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا، وهو ما تم بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية.

وأشار كارتيرون، إلى أن حاجته لتجهيز أكبر قدر من اللاعبين، ومنحهم الدوافع النفسية لوجودهم في حساباته الفنية، كان وراء إراحة عدد منهم خلال مباراة النجمة اللبناني، وحتى يتم تجهيز عدد كبير من اللاعبين؛ بسبب ضغط المباريات التي يواجهها الفريق خلال الموسم المحلي والإفريقي.